تصريح صادم لولي العهد السعودي حول جرائم التحالف في اليمن..ماذا قال؟

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعة خاصة:

كشفت صحيفة الخليج أونلاين الإلكترونية عن تصريح صادم لولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع قادة عسكريين من التحالف بعد مجزرة “الحُديدة” ، بداية الشهر الجاري.

وأكدت الصحيفة نقلا عن مصدر “طلب عدم ذكر اسمه”  أن بن سلمان هدد بشكل صريح باستهداف التحالف العربي الذي تقوده الرياض، الأطفال والنساء في اليمن، بغض النظر عن الانتقادات الدولية.

وووفقا للصحيفة قال المصدر إن بن سلمان خاطب العسكريين بقوله: “لا تكترثوا للانتقادات الدولية”، في إشارة إلى الرفض العالمي للعمليات العسكرية ضد المدنيين في اليمن، لا سيما الغارات التي تسفر  عن مقتل الأطفال والنساء.

وأضاف ولي العهد السعودي في تصريح اعتُبر صادماً: “نريد أن نترك أثراً كبيراً في وعي الأجيال اليمنية، ونريد لأطفالهم ونسائهم؛ بل لرجالهم، أن يرتعدوا كلما ذُكر اسم السعودية”.

وتأتي تهديدات بن سلمان متزامنة مع توالي الإدانات الدولية والأممية، لقصف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن، نازحين في أثناء فرارهم من القتال، بمحافظة الحُديدة.

وارتكب التحالف في التاسع من أغسطس مجزرة مروعة بحق طلاب أطفال في مديرية ضحيان أسفرت عن مقتل 52 طفلا وإصابة 75 آخرين، ضمن سلسلة جرائم  كثيرة أكدتها منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش، واعتبرت عدم اكتراثه بالمدنيين أمرا لا ينبغي السكوت عليه.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة