تقرير أممي: جنود إماراتيون اعتدوا جنسيا على معتقلين جنوب اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أعلن  تقرير لجنة الخبراء في الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن القوات الإماراتية في عدن ارتكبت عمليات اغتصاب ضد معتقلين في السجون التي تديرها  في جنوب اليمن.

وقال التقرير الأممي :”تعرض معتقلون للتعذيب والمعاملة القاسية في عدد من مرافق الاحتجاز ومنها مرفقي احتجاز الريان والبريقة ” تحت سيطرة الإمارات المتحدة ” ومرفق 7 اتوبر في ابين وسجن لحج المركزي وسجن المنصورة ” تحت سيطرة قوات الحزام الأمني ” ومرفق احتجاز الامن السياسي في مأرب ” تحت سيطرة الحكومة ”

وذكر التقرير أيضا  :”كذلك اجرى فريق الخبراء تحقيقات في العنف الجنسي بما في ذلك اغتصاب معتقلين ذكور “بالغين” على يد موظفين اماراتيين وبحسب وصف المعتقلين في مرفق الاحتجاز التابع للتحالف في البريقة فقد تم استجوابهم وهم عراة ومعصوبي الاعين ومقيدي الايدي كما تعرضوا للإعتداء الجنسي والإغتصاب”.

وكشف خبراء الأمم المتحدة أن”قوة إماراتية داهمت سجن بير أحمد، في مارس الماضي وارتكبت أعمال عنف جنسية بحق نحو 200 معتقلاً”، موضحاً أن “الإماراتيين قاموا بفحص فتحات الشرج للمعتقلين، واعتدوا عليهم باستخدام أدوات وعصي وأصابع اليدين.”

وكانت وكالة “أسوشييتد برس” نشرت تحقيقاً, في وقت سابق, تضمن شهادات مسربة من داخل سجون الإمارات في اليمن, وكشفت فيه عن تعرُّض المعتقلين للاعتداءات الجنسية من قبل الضباط الإماراتيين.

كما نشرت رسوماً مسرّبة روى من خلالها أحد السجناء في سجن بير أحمد في مدينة عدن سبل التعذيب التي تعرّض لها المعتقلون في السجون التي تديرها الإمارات في اليمن.

وخرجت العشرات من المسيرات لأسر المعتقلين في السجون الاماراتية للمطالبة بالإفراج عن ذويهم المعتقلين منذ سنوات بدون محاكمة.

أحدث العناوين

صنعاء تُشيّع “المقالح” وسط حضور شعبي حاشد – صور

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، منذ قليل، تشييع جثمان الأديب اليمني الكبير "عبد العزيز المقالح" إلى مثواه الأخير وسط حضور...

مقالات ذات صلة