مآسي كبيرة ستلحق بالمغتربين.. السعودية تبدأ بـ ” توطين” 12 مهنة منها العمل في المحلات التجارية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعة خاصة:

قالت صحيفة المدينة السعودية إن وزارة العمل في المملكة ستطلق مطلع العام الهجري الجديد -أي بعد 13 يوماً- فريقها من المفتشين في جميع المناطق لمتابعة تنفيذ القرار الوزاري المتعلق بقصر العمل في منافذ البيع لـ12 نشاطاً ومهنة على السعوديين والسعوديات بهدف تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن المنهن التي سيقتصر العمل فيها  على السعوديين والسعوديات، تشتمل على منافذ البيع في محال الساعات، ومنافذ البيع في محال الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وقطع غيار السيارات، ومواد الإعمار والبناء، ومنافذ البيع في محال السجاد بأنواعه كافة، والسيارات والدراجات النارية، والأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، والملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، والأواني المنزلية، ومنافذ البيع في محال الحلويات”.

ويأتي هذا الإجراء في إطار خطة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان 2030 والتي سبق وحذرت مراكز الاقتصاد الدولية من آثارها الكارثية.

ومن شأن هذا الإجراء أن يتسبب بأضرار كبيرة على المغتربين ولا سيما اليمنيين الذين يبلغ عددهم حوالي 3 مليون مغترب.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة إن “السعودية طردت 17 ألف مهاجرا يمنيا حتى مطلع 2018م ، وهناك مخاوف من أنها قد ترحل ما يصل إلى 700 ألف إلى مناطق الحرب والبؤس في بلادهم”.

نتيجة بحث الصور عن السعودية تبدأ بتوطين 12 مهنة.. بعد أيام

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة