مواصفات طائرة CH-4 التي أسقطتها دفاعات صنعاء في جيزان

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أسقطت دفاعات قوات صنعاء مساء أمس الأربعاء، طائرة بدون طيار متطورة تابعة للسعودية في جيزان.

وأعلنت قوات صنعاء عن إسقاط طائرة مقاتلة بدون طيار متطورة من نوع CH-4 صينية الصنع تابعة للسعودية بسلاح مناسب في منفذ الطوال الحدودي بجيزان.

وبهذا تكون قوات صنعاء قد أسقطت 5 طائرات بدون طيار تجسسية تابعة للسعودية خلال شهر اغسطس.

ويصل طول جناحي الطائرة CH-4 إلى 18 مترا، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغراما، كما أن النسخة الأصلية يمكنها أن تقلع على ارتفاع أكثر من 2000 متر، وأيضا يمكنها أن تحمل 4 صواريخ من نوع AR-1 على ارتفاع 7200 متر، كما أن النسخة المطورة CH- 4 زادت من حمولتها من 50 كيلو غرام إلى 400 كيلو غرام حاليا.

وقد أجرت CH-4 اختبارات إطلاق بالذخيرة الحية  live-fire test مع خمسة أنواع من الذخائر بما في ذلك القنبلة العنقودية cluster bomb زنة 50 كيلو غرام، وقنبلة terminal-sensitive projectile زنة 50 كيلو غرام والقنبلة الموجهة بالقمر الصناعي زنة 50 كيلو غرام، والقنبلة الموجهة بالليزر زنة 100 كيلو غرام والقنبلة الانزلاقية الموجهة بالقمر الصناعي زنة 100 كيلو غرام. وتشير نتائج الاختبارات إلى أن جميع الذخائر تستوفي معايير التصميم المطلوبة.

terminal-sensitive projectile هي نوع من القنابل العنقودية التي تحتوي على عدد كبير من الرؤوس الحربية تتميز بذكاء اصطناعي وقادرة على كشف الأهداف وتحويل الرؤوس الحربية تجاهها عندما تنفجر.

كما يمكن لطائرات CH-4 أن تحمل في نفس الوقت أنواع مختلفة من القنابل، مما يسمح لها بتنفيذ هجوم بكفاءة عالية على أهداف أكثر ومن مسافة أطول ومع سرعة استجابة أسرع.

أحدث العناوين

تأكيد اممي اطلاق دفعة جديدة من الاسرى وصنعاء تكشف علاقتها بالمفاوضات

اكدت الأمم المتحدة، الاحد، اطلاق صنعاء دفعة جديدة من اسرى الحرب وبمبادرة من طرف واحد . خاص – الخبر اليمني: وأفادت...

مقالات ذات صلة