التحالف يدمر 10 آبار لمياه الشرب في جزيرة كمران

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

حذرت وزارة الصحة العامة والسكان بحكومة صنعاء من كارثة وبائية وصحية نتيجة استهداف طيران التحالف آبار مياه الشرب في جزيرة كمران وحرمان مئات الأسر من المياه الصالحة للشرب.

جاء ذلك بعد استهداف طيران التحالف خلال اليومين الماضيين لآبار مياه الشرب في جزيرة كمران بمحافظ الحديدة، وأوحضت مؤسسة المياه بمحافظة الحديدة أن 10 آبار مياه في جزيرة كمران  تعرضت للتدمير المتعمد، بسلسلة غارات من قبل طيران التحالف، فضلاً عن تدمير خزان لتجميع مياه الأمطار وتضرر 4 آبار أخرى.

وأكد بيان صادر من وزارة الصحة بحكومة صنعاء  أن هذا الاستهداف المباشر لمشروع مياه الشرب الحيوي في الجزيرة انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني الذي يحظر شن هجمات على الأعيان المدنية التي لا يمكن للسكان الاستغناء عنها لبقائهم على قيد الحياة.

وأشارت في بيانها ‘إلى ان  انعدام مصدر نقي للمياه يجعل ما لا يقل عن 800 أسرة  في جزيرة كمران تبحث عن بدائل مائية أخرى غير مأمونة ما يؤدي إلى انتقال الكوليرا كما يحصل في كثير من مناطق اليمن منذ أن دمر التحالف مشاريع المياه والصرف الصحي.

ودعت وزارة الصحة المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل سريع لإيقاف ممارسات التحالف بحق الشعب اليمني.

أحدث العناوين

خسائر متواصلة لجيش الاحتلال في غزّة

نشرت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، مشاهد من عمليات استهداف لضباط وجنود إسرائيليين. متابعات-الخبر اليمني: وأوضحت...

مقالات ذات صلة