روسيا جاهزة لواشنطن.. مناورات عسكرية ضخمة في البحر المتوسط

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن تدريبات القوات البحرية الروسية وإجراء المناورات في البحر الأبيض المتوسط هو أمر طبيعي، كما أنه منصوص في القوانين والأعراف الدولية.

وقال لافروف: “أما بالنسبة للمناورات العسكرية البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط، فإن مثل هذه المناورات هي أمر طبيعي. أي دولة لها الحق في إجراء مناورات وفقا للقانون الدولي سواء على أراضيها أو في أراضي الدول الأخرى بالاتفاق معها، أو في المياه المفتوحة، التي تلبي تماما جميع المعايير الدولية “.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت ، يوم أمس الخميس 30 آب/أغسطس، أن روسيا ستجري مناورات واسعة في البحر المتوسط خلال الفترة من 1 إلى 8 أيلول/سبتمبر، بمشاركة 25 سفينة و30 طائرة.

وذكرت وزارة الدفاع أن أكثر من 25 سفينة، بقيادة الطراد “مارشال أوستينوف” ستشارك في المناورات في البحر المتوسط.

كما ستشارك 30 طائرة في تنفيذ المهام في المجال الجوي الدولي، بما في ذلك القاذفات الاستراتيجية “تو-160” والطائرات المضادة للغواصات من طراز “تو-142إم كا” و”إيل-38″ والمقاتلة “سو-33” وطائرات “سو-30إس إم”، التابعة للقوات البحرية.

وتأتي هذه المناورات عقب تهديد واشطن بشن هجمات عسكرية على سوريا احد حلفاؤها الاستراتيجيين.

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة