تركيا تعلن زيادة الضريبة على الودائع بالعملات الأجنبية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أصدرت الرئاسة التركية، صباح اليوم الجمعة، قرار يقضي بزيادة الضريبة على الودائع بالعملات الأجنبية، وتصفيرها على الودائع بالليرة التركية.

وينص القرار، بحسب وكالة الأناضول، على خفض الضريبة على الودائع بالليرة التركية، وتصفيرها على الودائع التي يتجاوز أجلها السنة، وزيادة الضريبة على الودائع بالعملات الأجنبية، وخصم 20 في المئة على الحسابات التي يصل أجلها 6 شهور.

وجاء القرار الرئاسي التركي، بعد ساعات قليلة من عودة سعر صرف الليرة التركية إلى المستويات السلبية، وتسجيلها خلال جلسات تعامل الخميس مستوى 6.80 للدولار الواحد، بنسبة خسائر بلغت 3 بالمئة.

وتتعرض الليرة التركية لخسائر متتالية أمام الدولار منذ أكثر من شهر، بعد العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة على أنقرة بسبب قضية القس الأمريكي أندور برانسون الخاضع للإقامة الجبرية، ويحاكم في قضايا “تجسس وإرهاب”.

وصعدت الليرة التركية في وقت مبكر من تعاملات الجمعة بنحو 3% تقريبا مقابل العملة الأمريكية لتسجل 6.45 ليرة لكل دولار لكن مع ذلك تتجه العملة نحو خسائر بنسبة 6.9% خلال الأسبوع الحالي و24% في شهر آب/أغسطس.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة