“صور” احتجاجات غاضبة ضد حكومة الشرعية بسبب انهيار العملة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

شهدت عدد من المحافظات الجنوبية الخاضة تحت سيطرت الإمارات احتجاجات شعبية واسعة في مديرياتها ننديدا بانهيار العملة الوطنية التي تسببت بها حكومة الشرعية والتي أنتجت جرعات سعرية طالت كل السلع الأساسية للمواطنين بشكل جنوني.

وخرج الآلاف من المواطنين الغاضبين في مسيرات مختلفة ، ففي محافظة عدن شهدت عدد من مديريات المدينة احتجاجات غاضبة نددت بارتفاع الاسعار وانهيار سعر الصرف ، وأحرق المتظاهرون الإطارات وقطعوا الطرق الرئيسية للمدينة.

وفي مديرية قعطبة بمحافظة الضالع قتل أحد المحتجين برصاص مسلحين يتبعون مقر حزب الإصلاح أثناء خروج مسيرات غاضبة للموطنين منددة بانهيار العملة ، متهمين حكومة هادي بالفساد والتلاعب بقوت المواطنين، وخلال المسيرة أحرق المحتجون الإطارات وقطعت الطرقات وتم إغلاق المحلات التجارية وشركات الصرافة.

وفي محافظة لحج خرجت مسيرات غاضبة في مدن الحوطة والعند والمسيمير رددت هتافات منددة بالفساد المالي والإداري بحكومة هادي وأوصلت المواطنين إلى وضع مأساوي ، مطالبين بسرعة إعادة التوازن للريال اليمني وضبط المتلاعبين بالأسعار وبقوت المواطنين، محملين حكومة هادي و التحالف مسؤولية الانهيار الاقتصادي.

كما شهدت مديريات ردفان الأربع بلحج عدد من التظاهرات والاعتصامات المستنكرة للازمة الاقتصادية الطاحنة التي  تسببتها حكومة هادي، مؤكدين أنه لا بقاء لهذه الحكومة.

وتوعد المحتجون باستمرار الاحتجاجات حتى يتم معالجة قضية انهيار العملة الوطنية وعودة الوضع الاقتصادي كما كان ومحاكمة كل مسؤولي حكومة هادي.

وفي محافظة حضرموت نفذ المئات من معلمي وتربويين محافظة حضرموت وقفة احتجاجية تنديدا بتردي الوضع المعيشي في المحافظة ، محملين حكومة هادي والتحالف مسؤولية الكارثة الانسانية التي قد تحدث نتيجة انهيار العملة وارتفاع الأسعار وعدم صرف رواتب المعلمين.

أما محافظة شبوه فقد شهدت هي الأخرى اليوم الأحد، عصياناً مدنياً تنديداً بالأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة ، حيث توقفت الحركة التجارية بشكل كامل في مدينة عتق احتجاجاً على ارتفاع الأسعار وهبوط العملة.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة