حكومة الإنقاذ: مشروع جديد لاستخراج المعادن اليمنية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

وافقت حكومة صنعاء في اجتماعها اليوم على المشروع المقدم من قبل وزير النفط والمعادن بشأن إنشاء الشركة اليمنية للتعدين، بغرض البدء بعمليات التنقيب على المعادن الفلزية واللافلزية التي تزخر بها اليمن.

وبحسب وكالة سبأ فقد كلف مجلس الوزراء بصنعاء كل من وزراء النفط والمعادن والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى والشؤون القانونية العمل على متابعة استكمال الإجراءات الدستورية اللازمة لإنشاء الشركة.

ويأتي إنشاء الشركة لإفساح المجال أمام عملية التنقيب عن المعادن الفلزية واللافلزية التي تزخر به مناطق اليمن وجبالها وفي مقدمتها الذهب والفضة والزنك والألمنيوم والحديد وغيرها وفق أسس استثمارية وقانونية شفافة تساعد على استخراجها في هذا القطاع الاقتصادي الواعد بالخير الكبير للوطن وأبنائه.

وتواجه حكومة الانقاذ حرب مدمرة  تقودها السعودية والإمارات بدعم أمريكي وبريطاني منذ مارس 2015 إضافة إلى الحرب الإقتصادية الكبيرة أخرها التآمر على انهيار العملة الوطنية أمام العملات الاجنبية من قبل حكومة الشرعية والتحالف.

 

أحدث العناوين

كتائب القسام: المقاومة في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطين

قال الناطق العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، إن كيان الاحتلال لم يستطع خلال...

مقالات ذات صلة