وقف إطلاق النار في العاصمة الليبية طرابلس

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الثلاثاء، عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس، و”إنهاء جميع الأعمال العدائية وحماية المدنيين وصون الممتلكات العامة والخاصة وإعادة فتح مطار معيتيقة”.

وفي تغريدة سابقة على تويتر، أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عقد اجتماع في مكان لم تحدده الثلاثاء، لمناقشة الأوضاع الأمنية والاشتباكات الجارية في العاصمة طرابلس، بحضور الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة، وممثلين عن حكومة الوفاق الوطني والكتائب المسلحة.

وقالت البعثة الأممية إن الاجتماع جاء “بهدف البحث عن حلول لوقف الاشتباكات والأعمال العدائية ووسائل حماية المدنيين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة”، ونشرت صورا للاجتماع، يظهر فيها وزير داخلية حكومة الوفاق عبد السلام عاشور، وآمر المنطقة العسكرية الغربية أسامة جويلي، وعدد من قادة الكتائب المسلحة.

وكانت الاشتباكات تجددت في طريق المطار بين قوات “الأمن المركزي أبو سليم”، ومسلحين تحت إمرة قائد لواء الصمود السابق صلاح بادي، أدت لاشتعال النيران في أحد خزانات وقود شركة البريقة، القريب من مقر السفارة الأمريكية في طرابلس.

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة