انعدام المشتقات النفطية في شبوة للأسبوع الثاني على التوالي

اخترنا لك

الخبر اليمني/شبوة:

أكدت مصادر محلية أن كل محطات المشتقات النفطية في محافظة شبوة أغلقت منذ الأسبوع  الماضي بسبب انعدام مادتي البترول والديزل.

وتساءل المواطنون كيف تنعدم مادتي البترول والديزل في المحافظة التي تعد أحد منابع اليمن من المشتقات النفطية.

وكان القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد وعضو الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات كشف  في يولو الماضي عبر تغريدة  له على صفحته الشخصية (تويتر)، صوراً لعملية تهريب وسرقة للنفط في شبوة عبر تعبئة ناقلة متوقفة على أحد شواطئ المحافظة ، في ظل سيطرت الإمارات على الأبار النفطية والغازية  في المحافظة وتتحكم بطريقة تصديره لصالحها.

وأبدى حينها بن فريد في منشوره من الذين يقومون بتهيريب نفط بلادهم بأيديهم علانية  ، حيث قال :”لن يخطر على بال بشر في اي مكان في العالم حقيقة ما تعنيه هذه الصور في شبوة ، لن يصدق احد ان اهم ثروة لدي اي بلد وهي ” النفط ” يمكن أن تسرق ( عيني عينك ) وفي وضح النهار بهذه الطريقة البدائية”.

وسخر بن فريد من الوضع الذي آلت إليها محافظة شبوه التي تسيطر عليها الإمارات وكيف يتم نهب ثروتها النفطية، فقد قال في تغريدته:”هات ناقلتك و “حمل” ولا تنسى يا صديقي اللص أن الدفع “كاش” على الساحل وفي الهواء العليل!”.

وتشهد المحافظات الجنوبية احتجاجات شعبية تنديا بانهيار العملة الوطنية وارتفاع الأسعار في ظل عجز حكومة الشرعية عن دفع رواتب موظفي الدولة رغم وقوع الثروات النفطية تحت سيطرتها وسيطرت التحالف، واتهمت الاحتجاجات الشعبية حكومة هادي بانهيار العملة المحلية والتلاعب بقوت المواطنين ، مطالبين برحيل الحكومة والتحالف.

أحدث العناوين

فيديو| الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة تكساس وتعتدي على تظاهرة تضامنية مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، أمي الأربعاء، في الحرم الجامعي بمدينة أوستن بعد أن خرج...

مقالات ذات صلة