16 منظمة تطالب فرنسا بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

وجهت 16 منظمة غير حكومية أمس الأربعاء، رسالةً مفتوحة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تحثه فيها على إدانة عمليات القصف ضد المدنيين في اليمن بشكل واضح وصريح، وتطلب من فرنسا وقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات.

وقالت المنظمات الـ16 في رسالة المفتوحة والتي تم نشرها اليوم الخميس، على الإنترنت قالت، “نكرر دعوتنا من جديد لفرنسا لكي توقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات والتي من الممكن أن يتم استخدامها في اليمن لارتكاب خروقات فادحة بحث القانون الدولي الإنساني”.

وتابعت المنظمة الدول التي قلصت من بيعها للأسلحة إلى السعودية والإمارات ، ووجهت هذه المنظمات مناشدتها  لفرنسا وللرئيس ماكرون قائلة:” بعض الشركاء الأوروبيين لفرنسا مثل ألمانيا وبلجيكا والسويد وهولندا ومؤخرا أسبانيا قاموا بالحد من بيعهم للأسلحة للأطراف المنخرطة بالصراع اليمني”.

وختمت المنظمات رسالتها قائلةً:” تجاهل فرنسا للخروقات التي يتعرض لها القانون الدولي الإنساني في اليمن هو مؤشر خطير للامبالاة بحق ملايين اليمنيين الذين هم ضحايا هذا الصراع”.

وتكشف المعلومات أن من بين المنظمات التي  وقعت على الرسالة منظمة العفو الدولية ومنظمة هويمن راتيس ووتش والفيديرالية الدولية لحقوق الإنسان.

وكان طيران التحالف بقيادة السعودية والإمارات ارتكبت جريمتين في شهر اغسطس الماضي استهدفت أطفال ضحيان بصعدة والأسر النازحة في الدريهمي بالحديدة وأدت إلى مقتل وجرح أكثر من مائة وخمسين مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء، واعتراف التحالف بهذه الجرائم في سبتمبر الجاري.

أحدث العناوين

أسعار صرف العملات مقابل الريال اليمني

أسعار صرف #الريال_اليمني مقابل الدولار الأحد - 26/05/2024 صنعاء شراء = 530 ريال بيع = 533 ريال عدن شراء = 1745 ريال بيع = 1754 ريال أسعار...

مقالات ذات صلة