التحالف خطط لاغتيال وفد صنعاء المفاوض في الجو على متن الطائرة بالتعاون شركة روسية (حصري)

اخترنا لك


الخبر اليمني/خاص:

كشف مصدر سياسي مقرب من مصادر القرار في سلطة الأمر الواقع بصنعاء إن التحالف يريد نقل وفد صنعاء إلى مشاورات جنيف على متن طائرة تم استئجارها من شركة روسية غير معروفة ومحدودة المسؤولية بهدف استهداف الوفد على متن الطائرة.

وأشار المصدر في تصريح للخبر اليمن إلى أن المعلومات أكدت أن التحالف كان قد خطط لسقوط الطائرة التي تقل وفد صنعاء بمزاعم خلل فني، لافتا إلى أن هذا المخطط تكشف عندما منع التحالف المبعوث الأممي مارتن غريفث من الوصول إلى صنعاء منتصف هذا الأسبوع لاصطحاب الوفد من صنعاء بناء على اتفاق مسبق معه.

وزار مارتن جريفث الرياض يوم السبت الماضي وعقد لقاء بممثلي وفد الشرعية ثم عاد إلى جنيف رغم أن جدول زيارته كان إلى الرياض ثم إلى صنعاء.

ولفت المصدر إلى أن التحالف يرفض منح طائرة خاصة تابعة للديوان الاميري لسطان عمان ترخيصا لنقل وفد صنعاء إلى مشاورات جنيف، رغم موافقة صنعاء على عدم اصطحاب الجرحى معه كما كان مقرا قبل ذلك.

وأكد المبعوث الأممي في مؤتمر صحفي في جنيف يوم أمس الخميس أن التحالف لم يمنح ترخيصا لنقل وفد صنعاء إلى جنيف.

وقال عضو وفد صنعاء لمشاورات جنيف حميد عاصم إن الوفد لا يمكن أن يغادر إلا وهو آمن على نفسه، وعنده ضمانات أنه لن يتم استهدافه مشيرا إلى أن التحالف اختطف في وقت سابق طائرة تابعة للصليب الأحمر من الأجواء اليمنية.

وفي منشور على صفحته بالفيس بوك كتب عاصم :” كان الخلل الفني جاهز وتقرير الخبير جاهز”

وأدان مجلس النواب اليمني ما وصفه بعرقلة التحالف لانتقال وفد صنعاء إلى جنيف للمشاركة في المشاورات السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

وقال مجلس النواب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن ذلك “رسالة واضحة الهدف منها عرقلة جهود المبعوث الأممي وإفشال مشاورات جنيف وتأكيدا على تمسك دول تحالف العدوان بخيار الاستمرار في العدوان على اليمن”.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة