إيران تتوعد بطرد القوات الأمريكية من شرق الفرات

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

توعدت إيران بدعم دمشق لطرد القوات الأمريكية من سوريا ، حيث طالبت إيران على لسان مستشار مرشد الثورة الإيرانية للصناعات العسكرية، العميد حسين دهقان، الولايات المتحدة بالخروج من سوريا.

ونقلت RT عن العميد حسين دهقان قوله إن طهران مستعدة  لدعم الحكومة السورية والشعب السوري  عسكريا في مواجهة قوات أمريكا وإخراجها من شرق الفرات.

وأوضح المستشار الإيراني قائلا: “سنفعل ذلك في إطار التعاون مع سوريا، إذا طلبت منا ذلك، لكن هناك مسألة هامة، وهي أنه لا ينبغي أن تتضارب مصالح أي دولة مع إجراءاتها، نحن لا نسعى لمزيد من الدمار في سوريا وزعزعة استقرارها، وإذا فتح مجال للحوار واتخاذ القرار بشأن الوجود الأمريكي من خلال النقاش، سوف نعلن موقفنا للحكومة السورية”.

وتابع دهقان نحن مع وحدة سوريا وإعادة الأمن والاستقرار الشامل إليها، وهذا يستوجب محاربة الارهابيين، وخروج القوات الأجنبية التي لا تنسق مع الحكومة السورية، إذاً على أمريكا أن تخرج لأنها لم تأت بدعوة من الحكومة السورية”.

ولفت دهقان إلى أن انحطاط الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي يكمن في أنهما لا ترتدعان عن تنفيذ أي خطوات، لتحقيق مصالحهما وأهدافهما وتتذرعان باستخدام السلاح الكيماوي لأجل ذلك”.

وأشار دهقان إلى  أن “أمريكا والسعودية تسعيان إلى تعزيز تواجدهما العسكري بشكل حقيقي في المناطق الكردية من سوريا، وأعلنت دول في الخليج أنها سترسل قوات إلى هناك، كما أن الأمريكيين ينوون بناء قواعد.

وشدد دهقان قائلا: نحن في إيران إلى جانب روسيا وتركيا، لدينا نقاط مشتركة متفقين عليها، وهي أولاً، ضرورة وحدة الأراضي السورية في كل الظروف، وأي تقسيم للبلاد أو إقامة كيان مستقل أمر مرفوض، ثانياً، لا يمكن أن تكون السيادة السورية على أراضٍ دون أخرى، السيادة ينبغي أن تشمل كل سوريا”.

أحدث العناوين

لليوم الـ 200 توالياً.. صواريخ المقاومة تواصل ضرب المستوطنات الإسرائيلية

دوّت أصوات صفارات الإنذار صباح اليوم الثلاثاء في مستوطنات سديروت وإيفيم ونير عام بغلاف قطاع غزة الشمالي. متابعات-الخبر اليمني: وبعد 200...

مقالات ذات صلة