رويترز: ترامب يغلق اليوم مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلنت الإدارة الأميركية اليوم الاثنين إغلاق مكتب منطمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز

ونقلت الوكالة عن مسوّدة خطاب يلقيه اليوم مستشار الأمن القومي جون بولتون أن واشنطن ستبرر قرارها بالقلق من المحاولات الفلسطينية الرامية إلى رفع الجرائم الإسرائيلية إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وأضافت أنّ بولتون سيلوّح بعزم الإدارة الأميركية على فرض عقوبات على المحكمة إذا شرع قضاتها في التحقيق بشأن جرائم حرب ارتكبها أميركيون في أفغانستان، واصفاً المحكمة الجنائية بالغير شرعية.

واعتبرت منظمة التحرير الفلسطينية أنّ قرار إغلاق مكتب المنظمة “نفاق أميركي ولن يثنينا عن إسقاط صفقة القرن “.

وقال أحمد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في المنظمة إن هذا القرار هو “نفاق أميركي وانحياز صارخ لحكومة الاحتلال الإسرائيلية اليمينية المتطرفة” .

واعتبر التميمي أن هذا القرار يأتي استمراراً لسياسات إدارة ترامب المعادية للشعب الفلسطيني وحقوقه والتي بدأت بإعلان هذه الإدارة عن نقل السفارة الأميركية من تل ابيب إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال مروراً بقرار وقف تمويل وكالة الغوث الأونروا ومؤخراً وقف تمويل المستشفيات الفلسطينية في القدس.

المصدر/الميادين نت

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، يومها الـ251 تواليًا، في ظل استمرار استهداف المواطنين والمدنيين...

مقالات ذات صلة