خبير عسكري دولي: التحالف لن يتمكن من حسم المعركة في الحديدة

اخترنا لك

متابعات-الخبر اليمني:

قال الخبير العسكري اللبناني  العميد المتقاعد هشام جابر إن التحالف لن يتمكن بأي حال من الأحوال حسم المعركة في الحديدة مهما كانت الإمكانيات التي لديه.

وأشار جابر في لقاء متلفز على قناة الجزيرة الفضائية -برنامج الحصاد إلى أن معركة الحديدة ستتحول إلى حرب شوارع وهذا ما سيضاعف حجم الخسائر الإنسانية كما سيكبد التحالف خسائر كبيرة في الأرواح.

ولفت جابر إلى أن معركة الحديدة فتحت قبل 3 أشهر ولم يستطع التحالف الدخول إلى الحديدة، مشيرا إلى أن التحالف يخشى إذا دخل الحديدة أن يقع في الحق حيث سيغرقون بحرب استنزاف، ويفقد الطيران أهميته في حرب المدن.

وقال جابر: فشلت كل الاستراتيجيات لاقتحام الحديدة، من ناحية البحر لم يتمكنوا، في المطار لم يتقدموا قيد أنملة، تحولوا إلى كيلو 10 للهجوم على كيلو 16 كتكتيك لقطع الامدادات، ولكن قطع الإمدادات على من ! على المدنيين.

وتساءل جابر: ما هي الإنجازات التي حققتها المملكة السعودية من خلال الحرب اليمن، مضيفا الجواب لاشيء.

ودعا العميد جابر التحالف إلى قراءة التاريخ والجغرافيا.. مضيفا ليس المهم أن تحتل الأرض ولكن أن تبقى على الأرض.

واستغرب جابر من الحديث أن المعركة تدار لاستعادة الشرعية قائلا: أي شرعية هذه التي يمثلها رجل قابع في الرياض ، وماذا عن مئات الآلاف من المواطنيين الذين يحشدهم طرف صنعاء، أليسوا من الشعب اليمن؟

وتحولت جبهة الساحل الغربي إلى مستنقع استنزاف واسع لقوات التحالف منذ منتصف مايو الماضي حيث سقط أكثر من 10 قتيل وجريح من أفراد هذه القوات مع عدم إحرازها أي إنجاز استراتيجي.

 

أحدث العناوين

استمرار السطو على أراضي المواطنين في مدينة عدن

سطت عناصر مسلحة تتبع مسؤول حكومي، الإثنين، على أرضية مواطن في مدينة عدن، جنوبي اليمن. متابعات- الخبر اليمني: وأوضحت مصادر محلية...

مقالات ذات صلة