أبناء المهرة يمنعون إنشاء معسكر سعودي في المسيلة

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

نظم المئات من أبناء مديرية المسيلة في محافظة “المهرة”،اليوم الجمعة، اعتصاما مفتوحا رفضا لاستحداث معسكرات جديدة للقوات السعودية.

وذكر موقع “المهرة بوست” أن العشرات من أبناء المنطقة تجمعوا في أحد المواقع التي تسعى القوات السعودية لإنشاء معسكرا فيها لمنع إدخال أي معدات عسكرية سعودية.

واعتبر أهالي المنطقة خلال الاعتصام إنشاء موقع عسكري في المسيلة يشكل مصدر إزعاجا لحياتهم ويقلق السكينة العامة في المنطقة لوقوعه في أماكن للرعي والصيد وممتلكات المواطنين.

وكشف المعتصمون أن القوات السعودية في المسيلة قالت لهم بصريح العبارة أنها ستنشأ المعسكر ولن يردعها أحد بحسب المصادر، مأ أثار غضب الأهالي ، مشيرين إلى أن محافظة المهرة آمنة وبعيدة عن الصراع.

وطالب المعتصمون السلطة المحلية بإخراج كل التجمعات في المسيلة بشكل خاص وكل مناطق المهرة.

وشهدت محافظة المهرة أمس الأول اجتماعا بين المجلس العام لأبناء المهرة والسلطة المحلية، تم الاتفاق فيه على إيقاف التوسع العسكري السعودي، وتسليم المعسكرات المستحدثة للجهات الأمنية المحلية.

كما كشف تقرير سابق عن استحداث 16 نقطة عسكرية للقوات السعودية في ثلاث مديريات ، هي سيحوت والمسيلة وحصوين ، مشيرا إلى أن أبناء هذه المناطق أوقفوا عن استحداث نقاط عسكرية سعودية.

ويشكوا أبناء منطقة “دفات” بمديرية سيحوت من منع المواطنين رعي مواشيهم والاصطياد في بعض المناطق بحجة أنها مناطق عسكرية سعودية.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة