غريفث يلتقي مجددا بزعيم أنصار الله لإحياء عملية السلام

اخترنا لك

صنعاء -الخبر اليمني:

التقى المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفث بزعيم حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي  وذلك في برنامج زيارته إلى صنعاء ومساعيه لاستئناف مشاورات السلام.

وقال المتحدث باسم أنصار الله محمد عبدالسلام إن غريفث ناقش مع الحوثي  “سبل التهيئة لعقد مشاورات قادمه ، وما يُعانيه الشعب اليمني من قيود واجراءات إقتصادية وما ترتب على ذلك من وضع إنساني حرج نتيجة الاجراءات الظالمة التي تمارسها قوى العدوان وتستهدف بشكل ممنهج ومتعمد حياة المواطنين ومعيشتهم اليومية “.
وبحسب عبدالسلام فقد أكد زعيم أنصار الله ” حرصنا على السلام والأمن والاستقرار كخيار ثابت يسعى اليه الشعب اليمني كما هو يدافع عن كرامته وسيادته واستقلاله “.

وكان غريفث قد القتى يوم أمس نائب رئيس وفد صنعاء في المشاورات اللواء جلال الرويشان، كما التقى رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين أبو راس، لمناقشة “عدد من المقترحات المتعلقة بإحياء عملية السلام واستئناف مشاورات جنيف”.

ويرى مراقبون أن زيارة غريفث إلى صنعاء رغم انعدام الفرص لإحياء عملية السلام في ظل تصلب التحالف وإصراره على التصعيد العسكري الذي بدا من خلال رسالة بعثتها الإمارات إلى مجلس الأمن الدولي، وأكدت فيها العزم على المضي في الخيار العسكري.

 

أحدث العناوين

صحيفة روسية: اليمنيون يحبطون الدكتاتورية العسكرية الأمريكية البريطانية في الجنوب العالمي

ترجمة الخبر اليمني: إن عالم متعدد الأقطاب يتشكل حتى في المجال العسكري، كما يمكن استنتاجه من قدرة أنصار الله على...

مقالات ذات صلة