حسن نصر الله يتوعد اسرائيل ويجدد التأكيد على وقوفه إلى جانب الشعب اليمني

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

ألقى أمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصرالله، اليوم الخميس، كلمة بمناسبة ذكرى عاشوراء وهي المناسبة التي استشهد فيها الحسين ابن علي عليهما السلام.

حسن نصر الله اعتبر أن كربلاء العصر هي التي تجري الأن في اليمن، من خلال الجرائم البشعة والمروعة التي يرتكبها التحالف بقيادة السعودية والإمارات حيث قتل التحالف منذ إعلانه الحرب على اليمن قبل 3 سنوات آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء ويفرض حصارا خانقا على الشعب اليمني بمساندة أمريكية وبريطانية وفرنسيا.

وأكد حسن نصر الله  وقوفه إلى جانب الشعب اليمني المظلوم والمجاهد، الذي يعيش منذ أربع سنوات مظلومية كربلاء بحسب تعبيره.

وقال حسن نصر الله  في خطاب العاشر من محرم في العاصمة اللبنانية بيروت، إن ما يجري في اليمن هو “مظلومية كربلاء وحصار كربلاء وعطش كربلاء وتخلي الأمة عن كربلاء”، مضيفاً أن في اليمن أيضاً هناك «المشهد الآخر من كربلاء، هو مشهد الصلابة والشهامة والشجاعة والبطولة والصبر والثبات”.

ودعا قائلا “كل عربي ومسلم وكل أحرار العالم إلى أن يخرج عن صمته حيال العدوان السعودي على اليمن”، مؤكداً أن “هذا الصمت يجب أن يكسر وأن ينتهي… هذه مسؤولية الجميع لأن هذا الصمت يشجع المجرمين والقتلة على الاستمرار في جرائمهم بحق الشعب اليمني المظلوم العزيز “.

وهدد نصر الله في كلمته اسرائيل  انها ستواجه مصيراً لا تتوقعه إذا فرضت حرباً على لبنان ، حيث قال أن “المقاومة تملك امكانيات تسليحية بما يجعل إسرائيل تواجه مصيراً لم تتوقعه إذا فرضت حرباً على لبنان، والإسرائيلي يتهيب أي معركة في المنطقة وخصوصاً مع لبنان ويعلم أن أي حرب ستكون لها تداعيات كبيرة”.

 

أحدث العناوين

قادة وبحارة آيزنهاور يطالبون بالعودة إلى وطنهم في ظل خيارات صعبة أمام البنتاغون

تتواصل حالة الإحباط واليأس والفشل لدى قادة الدفاع الأمريكيين في ظل الإخفاقات أمام اليمن على الرغم من التكلفة الباهظة...

مقالات ذات صلة