المواجهات في الحديدة تعود مجددا نحو الجنوب وأبناء الدريهمي يستنفرون إلى جانب صنعاء

اخترنا لك

الساحل الغربي-الخبر اليمني:

عادت المواجهات في جبهة الساحل الغربي نحو المديريات الجنوبية لمحافظة الحديدة والتي سيطر عليها التحالف خلال الأشهر الماضية.

ونفذت قوات صنعاء اليوم السبت عملية هجومية على مواقع  التحالف في منطقة الجبلية وأخرى غرب مديرية التحيتا، كما نصبت كمينا لقوات التحالف على خط الفازة متمكنة من تدميرة مدرعة وطقم عسكري.

كذلك وضعت صنعاء مسلحي التحالف بين فكي كماشة في منطقة بين مديرية الدريهمي ومنطقة كيلو 16 فلا يستطيعون التقدم نحو الحديدة أو التراجع بإتجاه الدريهمي.

ويواجه التحالف اصطفافا واسعا من أبناء محافظة الحديدة إلى جانب قوات صنعاء في مواجهة عملياته العسكرية حيث يخشون من  وقوع محافظتهم في مصير مماثل لمصير المحافظات الجنوبية التي أصبحت مرتعا للجماعات الإرهابية ومسرحا للانفلات الأمني، كما قامت قوات التحالف باقتحام ونهب المنازل في المناطق التي سيطرت عليها جنوب محافظة الحديدة، ما أدى إلى خروج أبناء هذه المناطق في وجه التحالف وتحذيرهم لأبناء المناطق الأخرى من الاستسلام.

واحتشد اليوم السبت أبناء مديرية الدريهمي في وقفة مسلحة فجروا فيها شرارة تطهير مديريتهم من قوات التحالف ودعوا أبناء المديريات الأخرى إلى الوقوف صفا واحدا إلى جانب صنعاء.

 

أحدث العناوين

أكثر من 111 ألف شهيد ومصاب في غزّة حتى الآن والعالم صامت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34183 شهيدًا و77143 مصابًا...

مقالات ذات صلة