أسر المعقتلين: الإمارات تعذب أبناءنا في سجن بئر أحمد بعدن

اخترنا لك

عدن- الخبر اليمني:

اتهم أسر المعتقلين في سجن بئر أحمد التابع لللإمارات بعدن ، السلطات الإماراتية والأجهزة الأمنية التابعة لها  بممارسة التعذيب بحق المعتقلين ، مطالبين بفتح تحقيق دولي بهذه الممارسات التسلطية بحسب بيانهم، مشيرين إلى أن الاعتقالات تتم بطريقة غير قانونية من قبل الحزام الأمني بحجة أن هذه الاعتقالات توجيهات المندوب الإماراتي في عدن.

وجاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها ناشطون وحقوقيون وأهالي المعتقلين، بينهم أسرة العقيد عبدالله أحمد الطيري أحد ضباط الشرعية الذي اعتقل من قبل الحزام الأمن التابع للإمارات، للمطالبة بالإفر اج عن المعتقلين في سجون الإمارات بعدن.

وطالب المعتقلين في الوقفة الاحتجاجية التي نظموها أمام منزل وزير داخلية حكومة هادي احمد الميسري ، الافراج عن المعتقلين في سجون الإمارات ، أو تقديمهم لمحاكمة عادلة.

وكانت قوة عسكرية تتبع الحزام الأمني المدعومة إماراتيا يقودها أبو اليمامة داهمت منزل العقيد الطيري فجر السبت الموافق 14 إبريل الماضي واعتقلته بعد أيام من عودته.

وتشهد محافظة عدن والمحافظات الجنوبي حملة اعتقالات مستمرة منذ أكثر من عامين تقوم بها السلطات الإماراتية والتابعة لها وأفردت سجون سرية للمعتقلين دون محاكمة ،وسط مطالبة دولية بالافراج عن المعتقلين وسط تقارير دولية كشفت ممارسات التعذيب التي تقوم بها الإمارات في هذه السجون والتي وصفتها بسجن أبو غريب اليمن.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة