التحالف يوجه باعتقال الشيخ الحريزي وقبائل المهرة تحذر

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

وجه التحالف بقيادة السعودية  باعتقال وكيل محافظة المهرة السابق، علي سالم  الحريزي، على خلفية مناهضته للوجود العسكري  السعودي في محافظة  المهرة اليمنية.

وبحسب مصادر مقربة من المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، فإن قوات التحالف وجهت القوات السعودية المتواجدة في المهرة باعتقال الشيح الحريزي رسمياً، ما أثار الخبر استياء كبير وسط أبناء المهرة التي أكدت أن المهرة لن تكون تحت  الوصايا السعودية والاستعمار السعودي حد قولهم.

واعتبر مشائخ المهرة أن توجيه التحالف باعتقال الشيخ الحريزي دون تدخل حكومة هادي يعد انتهاكا أخر للسيادة اليمنية.

إلى ذلك حذر شيوخ وأعيان قبائل المهرة، اليوم الثلاثاء، التحالف السعودي الإماراتي، من خطورة اعتقال الشيخ “علي سالم الحريزي”، مؤكدين في رسالتهم نشرها موقع”المهرة بوست” إن الشيخ “الحريزي” أحد أهم الشخصيات الاجتماعية التي لطالما تبنت القضايا الوطنية والتوجيهات الصادرة من التحالف باعتقال تستهدف أبناء المهرة كافة. وحذرت الرسالة من المساس بالشيخ علي سالم الحريزي، داعية الجميع إلى تحكيم العقل وعدم التهور أو المساس بسيادة محافظة المهرة التي خرجت في اعتصامات سلمية تطالب بخروج القوات السعودية المنتهكة لكل القوانين الدولية .

ويشارك الحريزي اعتصامات أبناء المهرة لرفض أي تواجد سعودي إماراتي في المهرة.

أحدث العناوين

تواصل المجازر الإسرائيلية في غزّة وارتفاع كبير لعدد الشهداء

ارتكب العدو الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وقالت وزارة...

مقالات ذات صلة