الحوثيون يؤكدون انتماءهم للجمهورية وأبو راس يستغل المناسبة للهجوم على التحالف وهادي يتجاهلها تماما

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

أحيت سلطة الأمر الواقع في العاصمة اليمنية صنعاء الذكرى السادسة والخمسون لقيام الجمهورية اليمنية مساء اليوم الأربعاء بإيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر .

ووجه رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط خطابا متلفزا قال فيه إن الدول المعادية للسادس والعشرين من سبتمبر تريد اعادة أدواتهت واستعادة هيمنتها على اليمن بعد أن كانت قد سقطت في الحادي والعشرين من سبتمبر 2014م.

وقال ان هذه الدول تريد اليمن محكومة بالضعف والفقر والتخلف الى الابد. وأكد أن إرادة 26 سبتمبر لن تكون بعد اليوم قابلة للاختراق مجددا او الكسر وان عهد الهيمنة قد ولى وكل محاولات استعادته لن يكتب لها النجاح. في المقابل اوقدت حكومة هادي شعلة ثورة 26 سبتمبر في محافظة مارب غير أن الرئيس هادي لم يوجه أي خطاب بالمناسبة وهو الأمر الذي سيثير كثيرا من التساؤلات.

إلى ذلك هاجم رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ امين أبو راس حكومة الشرعية ، حيث قال “إن الشرعية ليست بحصار الشعب وقتل الأطفال والنساء ، مخاطبا أتباع التحالف قائلا ” أن التاريخ  لن يرحمكم وأنتم أشبه بمن أدخل المغول إلى العراق ، مؤكدا لهم بقوله :”كل القرارات التي تتخذونها هي ضد شعبكم من قطع مرتبات الموظفين ونقل البنك المركزي وغيرها من القرارات تلعنكم” بحسب بيانه.

وتابع أبو راس هجومها على أتباع التحالف :”سنبقى نأكل الخبز اليابس ولا نقبل التسول من شارع إلى شارع ومن فندق إلى فندق بالخارج”.

وأكد رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ امين أبو راس خلال كلمته إلى العلاقة  المتينة مع أنصار الله قائلا :” أن علاقتنا مع أنصار الله هي علاقة أخوة ضد العدوان وتعزيز الجبهة الداخلية وتثبيتها وعلاقة تجمعنا بالنصيحة والرأي ونحن أيدينا في أيديهم”.

أحدث العناوين

الانتقالي يكشف ازمة جديدة مع “الرئاسي” ويلوح بالانسحاب من الحكومة

كشف المجلس الانتقالي، سلطة الامر الواقع في عدن ، جنوب اليمن، الثلاثاء، ازمة جديدة مع المجلس الرئاسي، السلطة الموالية...

مقالات ذات صلة