هكذا تمكنت صنعاء من تفكيك شبكة استخباراتية إماراتية

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الانقاذ  في مؤتمر صحفي بالعاصمة صنعاء الخميس عن تمكن الجهات المختصة من تفكيك شبكة استخباراتية تابعة للمخابرات الإماراتية وإلقاء القبض على عناصرها، مؤكدة أن الخلية كانت تمثل خطورة كبيرة على الأمن والاستقرار وحياة الناس.

وأوضحت الداخلية في المؤتمر الصحفي أن ” عناصر الخلية التابعة للإمارات كانت دربتهم وجندتهم الاستخبارات الإماراتية في نسق واحد وفترات متفاوتة”، مؤكدةً أن الخلية الإجرامية عملت على رصد وجمع معلومات ذات خطورة عالية عن أهداف مختلفة”.

وذكرت الوزارة خلال المؤتمر الصحفي أن المدعو “أبو سهيل الإماراتي” العقيد م. خ. الطنيجي تولى إدارة تلك الشبكة بشكل مباشر.

وبحسب داخلية صنعاء فقد اعتمدت الاستخبارات الإماراتية على تشغيل الأفراد بشكل أحادي ومنفصل عن الخلية واستخدمت وسائل إتصال بالغة السرية.

وكانت الداخلية قد أعلنت في 16 من الشهر الحالي عن إسقاط شبكة تجسسية مرتبطة ارتباطا مباشرا بالمخابرات الإماراتية التي تقود الحرب على اليمن منذ مارس 2015 إلى جانب السعودية.

وبين المؤتمر الصحفي أن وزارة الداخلية تمكنت من إفشال 32 عملية انتحارية ومفخخة وتفكيك 1345 عبوة ناسفة منذ إعلان التحالف بقيادة السعودية الحرب على اليمن في مارس2015.

أحدث العناوين

Sana’a | 1,500 members of the military colleges carry out a march to Al-Sab’een Square

1,500 individuals from the military colleges in Sana'a carried out a march called "The Promise of the Other," starting...

مقالات ذات صلة