قبائل المهرة تُفشل فريق سعودي من وضع علامات أنبوب النفط

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

أفاد سكان محليون في محافظة المهرة اليوم الجمعة أنهم تمكنوا ،و للمرة الثانية من منع  فريق هندسي سعودي على التوقف عن وضع علامات أنبوب النفط السعودي في المحافظة.

ونقلا عن مصادر قبلية أوضح موقع “المهرة بوست”، أن قبائل الشريط الصحراوي التابع لمحافظة المهرة، تحركت إلى مكان تواجد الفريق الهندسي السعودي، ومنعتهم من مواصلة عملهم، واعتبرت قبائل المهرة أن هذه الممارسات مرفوضة

وبحسب الموقع قالت مصادر محلية أن السعودية قامت اليوم بتهريب فريق فني يتألف من ? مهندسين “ذو بشرة سمراء” وعدد ? مشرفين ورجال أمن سعوديين مسلحين إلى الأراضي اليمنية في المهرة.

وقالت المصادر أن الوفد السعودي توجه إلى وادي عربة “غرب منطقة طوف شحر” وخرجوا إلى الصحراء من الشارع الاسفلتي لمسافة ? كلم باتجاه السعودية للتخفي عن الأنظار ، ووضعوا عدد ? علامات اسمنتية.

وبدأت السعودية منذ منتصف نوفمبر 2017  لتوسيع نفوذها العسكري في محافظة المهرة، تمهيدا لمشروع الانبوب النفطي الذي تنوي أن يكون على امتداد من الخرخير إلى ميناء نشطون والذي قُبل بالرفض من أبناء محافظة المهرة.

وكان التحالف بقيادة السعودية وجه مذكرة اعتقال قبل أيام للشيخ الحريزي بسبب مواقفه الرافضة للتواجد العسكري السعودي الإمارتي في المهرة والذي وصفه بالاحتلال.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة