رفضا للإحتلال.. أبناء المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاماً

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

اعتبر المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى مذكرة التحالف باعتقال الشيخ الحريزي اعتقال موجه لكافة المشائخ والوجاهات في المحافظة.

جاء ذلك في بيان أصدره رفض فيه مذكرة الاعتقال بحق الشيخ “علي سالم الحريزي”،.مؤكدا أن هذا القرار أو أي قرار مماثل بحق المشائخ وأبناء المحافظة سيقابل بالرفض والمواجهة، كون الاعتصامات السلمية كفلها الدستور اليمني.

ودعا البيان أبناء سقطرى والمهرة الى التوحد وتجاوز الخلافات من أجل مصلحة المحافظتين.

وكان التحالف وجه مذكرة اعتقال الشيخ علي سالم الحريزي قبل أيام وذلك  بسبب مواقفه الرافضة للتواجد العسكري السعودي والإماراتي في محافظة المهرة، فيما رفض الحريزي هذه الإجراءات معتبرا إياها تعد على سيادة اليمن ، معتبرا التواجد السعودي والإماراتي في المهرة والجنوب احتلالا يجب طرده ومقاومته.

وفي المقابل أفادت مصادر محلية أن تجمعا كبيرا لأبناء المهرة ومشائخها احتشدوا في الأماكن التي يحاول الفريق الهندسي السعودي وضع علامات أنبوب النفط ، مشيرة إلى الأوضاع متوترة بين التحالف وقبائل المهرة.

وكانت قبائل المهرة أمس تمكنت من إيقاف محاولات ثانية لتنفيذ المشروع السعودي  الخاص بأنبوب النفط، وإيقاف مشاريع وأطماع التحالف في محافظة المهرة بحسب توصيف أبناء المهرة.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة