الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

للمرة الثالثة قبائل المهرة تنزع علامات لمشروع أنبوب النفط السعودي

متابعات- الخبر اليمني:

للمرة الثالثة تمكنت قبائل وناشطي محافظة المهرة،  اليوم الأحد من تعقب وانتزاع الشارات الإسمنتية الخاصة بمشروع أنبوب النفط السعودي على الشريط الصحراوي في المحافظة.

ووفقا لموقع “المهرة بوست” نقلا عن مصادره أن هذه هي المرة الثالثة التي يتمكن فيها أبناء المهرة من إزالة الاستحداثات التي تضعها الشركة السعودية، لبناء الأنبوب النفطي، مشيرين إلى أن هذه الأعمال تتم بصرة غير قانونية  وتنتهك السيادة اليمنية، كما تسبب الكثير من المشكلات والفوضى في مناطقهم، وتحرمهم من حرية الحركة داخل أراضيهم”.

وكان المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى أصدروا أمس بيانا رفضوا فيه مذكرة الاعتقال الصادرة من التحالف باعتقال الشيخ علي الحريزي أبرز مشائخ المهرة على خلفية وقوفه ضد التواجد السعودي الإماراتي الذي وصفه بالمحتل.

وأكد البيان أن ما يمس الشيخ الحريزي يمس كل أبناء المهرة ، وأن القبائل تقف صفا واحدا ضد أي تواجد سعودي إمارتي على أرضهم مهما كانت التحديات.

كما تجمع مئات المشائخ وأبناء المهرة في المناطق التي تريد القوات السعودية فرض تواجدها فيها ، ويقومون بتعقب كل محاولات السعودية في وضع علامات مشروع انبوب النفط السعودي، مؤكدين أنهم سيواجهون مشروع إنشاء أنبوب النفط السعودي الذي تحاول السعودية إنشاءه من أراضيها، وحتى سواحل بحر العرب في المهرة.

قد يعجبك ايضا