رويترز: السعودية فشلت في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

أعلنت المتحدثة باسم مجموعة العمل المالي “فاتف” أن السعودية أخفقت في نيل العضوية الكاملة في مجموعة العمل المالي (فاتف) بعدما تبين للمنظمة العالمية المعنية بمكافحة تدفقات الأموال غير المشروعة أن المملكة  العربية السعودية لم تبذل جهدا كافيا في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقال اقتصاديون لوكالة “رويترز” أن قرار المنظمة التي تضم حكومات 37 دولة ، تمثل انتكاسة للسعودية في الوقت الذي تسعى فيه الرياض جاهدة لتعزيز سمعتها الدولية بهدف تشجيع المستثمرين الأجانب على المشاركة في خطة التحول التي تتبناها وتحسين الروابط المالية لبنوكه”.

وقالت متحدثة باسم مجموعة العمل المالي لرويترز إنه بعد إجراء العملية التي تعرف باسم ”التقييم المشترك“، تبين أن المملكة حصلت على مستوى كفاءة منخفض أو متوسط في سبعة معايير من بين 11 معيارا جرى تقييمها فيها بخصوص مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتابعت ”هذا يعني أن السعودية لن تنال العضوية في هذه المرحلة.

وأكد التقرير أن السعودية لم تكن فعالة في التحقيق مع الأفراد المتورطين في نشاط غسل أموال واسع النطاق ومقاضاتهم، مضيفا أن هذه التحقيقات لا تزال قليلة للغاية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة