ترامب يبتز السعودية مجددا: ادفعوا لأنكم بدوننا لا شيء

اخترنا لك

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ابتزازه للمملكة العربية السعودية قائلا إنها تملك تريليونات من الدولارات ويجب أن تدفع ثمن الحماية.
وقال ترامب في تجمع انتخابي بولاية فرجينيا السبت”الله وحده يعلم ماذا سيحدث للسعودية بدون الولايات المتحدة الأمريكية”

وأشار إلى أنه أجرى مكالمة مع الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز قائلا :  “أنا أحب السعودية، وقد تحدثت إلى الملك سلمان هذا الصباح في حديث مطول”

ترامب أضاف في كلمته:  “نحن ندعم جيوشهم لذلك دعوني أسأل: لماذا ندعم جيوش هذه الدول الغنية؟ أمر مختلف أن نقدم الدعم لدول تعيش وضعا صعبا وخطيرا مع فظائع قد تؤدي إلى مقتل الملايين، لكن عندما تكون لديك دول غنية كالسعودية واليابان وكوريا الجنوبية لماذا إذن ندعم جيوشها؟ لأنهم سيدفعون، المشكلة أن لا أحد طالب بذلك من قبل”.

وكان ترامب قد وصف السعودية في حملته الانتخابية بالبقرة الحلوب ولم يمر على حملته 4 أشهر حتى كان نفذ هذه الوعود حيث ” كانت أول زياراته الخارجية للسعودية، وهي سابقة بالنسبة إلى رؤساء الولايات المتحدة أن تكون أولى زياراتهم بعد التنصيب لبلد عربي”.

ووصفت الزيارة بحسب تقرير لموقه الخليج أونلاين بالتاريخية، وشهدت توقيع عدة اتفاقيات بصفقات غير مسبوقة، بلغت قيمتها أكثر من 400 مليار دولار.

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة