محاولات سعودية لإشعال مواجهات بين قبائل المهرة لتمرير مشروعها النفطي

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

كشفت مصادر محلية أن السعودية تحاول تخصيص عدد من القوات والمسلحين التابعين لها لحماية شركتها التي تعمل في صحراء المهرة لمد انبوب النفط السعودي، في ظل معارضة واسعة من قبائل المهرة للتواجد السعودي في المحافظة.

ووفقا لــ “المهرة بوست” قالت مصادر محلية أن السعودية حاولت عن طريق محافظ محافظة المهرة راجح باكريت المعين من السعودية ،  إقناع قوات من الجيش والأمن المواليين للسعودية بحماية الشركة التي تعمل في صحراء المحافظة، من أجل مد الأنبوب النفطي السعودي، وذلك مقابل إعطاءهم رواتب ومبالغ مغرية.

المصادر كشفت أن عناصر تعمل في الأمن والجيش عارضت هذه المحاولات خشية حدوث  صدامات مع قبائل المهرة وأبناءها المعارضين لتمرير هذا المشروع الذي يعتبرونه انتهاك لسيادة اليمن، لكنها أشارت إلى أن عدد من العناصر القبلية والمسلحين التابعين لمحافظ المهرة المواليين للسعودية يتجمعون للتنسيق والعمل على كيفية تامين عمل الشركة السعودية .

وكانت قبائل المهرة قد تمكنت أمس الأحد، وللمرة الثالثة، من انتزاع شارات إسمنيته، خاصة بمشروع أنبوب النفط السعودي، وضعتها شركات سعودية على الشريط الصحراوي في المحافظة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة