موسكو ترد على الرياض بشأن حجم انتاج النفط في روسيا

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

قال النائب الأول لرئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الاتحاد الروسي، سيرغي كلاشينكوف، اليوم السبت، أن تصريح ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان آل سعود، بشأن حجم إنتاج النفط في روسيا بعد 19 عاما، محيرًا، ولن يكون لهذه التوقعات أي تأثير على السوق الحالي.

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان آل سعود،  توقع في مقابلة مع وكالة “بلومبرغ”، أن ينخفض في المستقبل عدد البلدان المنتجة للنفط وأن تختفي دول كثيرة من السوق العالمية للذهب الأسود.

كلاشينكوف صرح  لوكالة “سبوتنيك”: لا أعلم على ماذا تستند هذه التوقعات، في روسيا هناك نسبة كبيرة من احتياطيات النفط غير المؤكدة”، مؤكدا أن هذه التصريحات، لن تأثر بأي صورة على وضع السوق النفطي.

وأشار كلاشينكوف إلى أن لدى “المملكة العربية السعودية أفاق جيدة، لكن مساحتها النفطية بدأت بالتقلص”، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يوافق على أن كمية الودائع المستكشفة في جميع أنحاء العالم بدأت بالانخفاض، ولكن يتم استبدالها بأنواع أخرى من الوقود، بما في ذلك النفط الصخري.

وأكد كلاشينكوف أن لدى المملكة العربية السعودية الكثير من النفط “الخفيف”، على عكس روسيا، فإن تكلفة إنتاج البرميل الواحد من النفط أقل بكثير بالنسبة للرياض.

أحدث العناوين

تحديث تيلغرام الجديد بميزات مدهشة

أطلق تطبيق تيلغرام تحديثه الجديد في 7 ديسمبر الجاري والذي تضمن ميزات عملية ومفيدة. متابعات- الخبر اليمني : فقد أصبح مالكو...

مقالات ذات صلة