اختفاء رئيس الإنتربول الدولي في ظروف غامضة

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

طالبت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) السلطات الصينية رسمياً اليوم السبت بإيضاحات حول رئيس الإنتربول الصيني المختفي منذ أيام مينغ هونغواي، بعد الكشف عن سفره إلى الصين.

وكشفت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” عن مصدر لم تسمه، أأن  رئيس الشرطة الدولية “الإنتربول”، مينغ هونغ وي، المختفي منذ أسبوع، معتقل في بكين ويجري التحقيق معه.وهو صيني الجنسية، تم التحفظ عليه بمجرد وصوله إلى الصين الأسبوع الماضي، للتحقيق معه.

وقال الأمين العام للمنظمة يورغن ستوك في بيان اليوم ان “الإنتربول قدم طلباً رسمياً للسلطات الصينية بتقديم إيضاحات حول رئيس الإنتربول مينغ هونغواي”.

وأضاف ان “الأمانة العامة للإنتربول تتطلع لإجابة رسمية من السلطات الصينية حول تساؤلات وقلق الإنتربول بشأن حالة رئيسه المختفي”.

وكانت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) قالت في بيان أمس الجمعة، إنها على علم بالتقارير عن “مزاعم اختفاء” رئيس المنظمة مينغ هونغ وي.

وفتحت أمس الجمعة الشرطة الفرنسية تحقيقاً بالتعاون مع الإنتربول لمعرفة مكان مينغ بعدما أبلغت زوجته بأنه مفقود منذ سفره إلى وطنه الصين الأسبوع الماضي.

وكانت عائلة رئيس (الإنتربول) مينغ هونغواي أعلنت انقطاع اتصالها به واختفاءه منذ توجهه إلى العاصمة الصينية بكين أواخر سبتمبر/أيلول الماضي.

ويشغل  “هونغ وي” المختفي منصب نائب وزير الأمن العام في حكومة الصين إلى جانب منصبه الدولي، اختفى منذ 29 سبتمبر الماضي، بعد مغادرته فرنسا حيث مقر الشرطة الدولية، وقد فتحت السلطات في فرنسا تحقيقاً بشأن اختفائه.

أحدث العناوين

بيان هام لـ أبو عبيدة

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة تنفيذ مجاهدي القسام عملية مركبة شمال قطاع غزة...

مقالات ذات صلة