ريف صنعاء.. بناء مشاتل جديدة وغرس أكثر من 5 ألاف شتلة زراعية

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

يستعد مكتب الزراعة بمديرية بني حشيش  ومناخة والحتارش بمحافظة صنعاء بناء مشاتلك زراعية جديدة في الحتارش وبني حشيش ومناخة ليتم الاستعداد لزارعة خمسة ألاف شتلة فيكش وألف و500 شلتة بونسيانا وشتلات زينة أخرى.

وأوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري أن المكتب أنشأ ضلة متكاملة لمشتل موسنة بمناخة وإصلاح المضخة وتوفير الاحتياجات الضرورية بالإضافة إلى توفير تربة زراعية مناسبة والسماد البلدي وتعقيل شتلات الفيكس بتمويل ودعم المحافظة.

وأشار إلى أن عملية التاهيل تأتي بعد وضع دراسات فعلية نفذها عدد من المهندسين لمدة 10 أيام بهدف زراعة ما يقارب من خمسة آلاف شتلة فيكس وألف و500 شتلة بونسيانا وشتلات زينة أخرى.

وبين القيري أنه تم الاستكمال من توصيل المياة لمشتل الحتارش وإنزال فريق من الصندوق الاجتماعي للتنمية للاطلاع على إمكانيات المشتل ومدى توفر المياه.

ولفت إلى أن العمل جار في تنفيذ بناء سور المشتل بتمويل الصندوق الاجتماعي بالإضافة لتوفير بيوت محمية والمستلزمات الضرورية لعملية إنتاج الخضروات وشتلات الخضار والفواكه.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام بالقطاع الزراعي في المحافظة.

أحدث العناوين

By “long-range” weapons.. America reveals details of new clashes in the Red Sea

The US forces revealed on Thursday the behind-the-scenes of new confrontations in the Red Sea, where Yemeni forces tested...

مقالات ذات صلة