التحالف يرتكب جرائم إبادة جماعية ويدمر مستشفى الدريهمي ويمنع وصول سيارات الاسعاف

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

دمر طيران التحالف الخميس مستشفى الدريهمي العام ومستشفى الأمومةوالطفولة بالمديرية إضافة إلى استهداف سيارات الإسعاف.

وقالت وزارة الصحة العامة والسكان بحكومة صنعاء اليوم الخميس إن طيران التحالف دمر مستشفى الدريهمي العام ومستشفى الأمومة والطفولة بالمديرية، كما استهدفت سيارات الاسعاف أثناء محاولتها انتشال جثث الضحايا والجرحى.

وأوضحت الوزارة في بيان لها حصل “الخبر اليمني” على نسخة منه أن طيران التحالف بقيادة السعودية استهدف 34 غارة جوية مدينة الدريهمي وقصف من البوارج، مدينة الدريهمي ما أدى إلى تدمير مستشفى الدريهمي العام الذي يمتلئ بالمرضى والمدنيين والكوادر الصحية، كما دمر مستشفى الأمومة والطفولة الذي يقدم خدماته للنساء الحوامل والمواليد.

وأكد البيان أن طيران التحالف منع وصول سيارات الاسعاف إلى المستشفيات وتعمد في استهدافها خلال قيامها بواجبها الانساني لانتشال الضحايا وإسعاف الجرحى.

إلى ذلك صرح ناطق وزارة الصحة بصنعاء الدكتور يوسف الحاضري لــ”الخبر اليمني” أن الصليب الاحمر وسيارات الاسعاف لا تستطيع الوصول إلى المستشفيات المدمرة بسبب استمرار القصف رغم المناشدات المتكررة ، مضيفا أن هناك عشرات الضحايا لكن يصعب تحديدهم والوصول إليهم بسبب استمرار قصف طيران التحالف.

وطالبت وزارة الصحة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي بالضغط على دول التحالف لوقف الجرائم في الدريهمي والتحيتا ليتسنى لها ولمنظمة الصليب الأحمر والهلال الأحمر انقاذ الجرحى من المدنيين الذين سقطوا خلال قصف طيران التحالف خلال الساعات الماضية.

 

أحدث العناوين

أنباء عن مصرع شقيق وزير النقل السابق صالح الجبواني على يد أخيه

قالت وسائل إعلامٍ جنوبية من بينها صحيفة "الوطن العدنية" ،اليوم الأربعاء ، إن شقيق وزير النقل اليمني الأسبق "صالح...

مقالات ذات صلة