ناطق حكومة صنعاء: مازالت جثث الضحايا في الدريهمي والتحيتا تحت الأنقاض

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

اتهم ناطق حكومة الانقاذ بصنعاء عبد السلام جابر ، التحالف بقيادة السعودية بارتكاب حرب إبادة جماعية بحق المدنيين والمرضى في محافظة الحديدة ، وتعمده في حصار مديريتي التحيتا والدريهمي.

وقال الناطق ووزير الإعلام بحكومة صنعاء أن طيران التحالف نفذ غارات هستيرية على مديريتي التحيتا والدريهمي أدت الى تدمير مستشفى مكتض بالمرضى من النساء والاطفال مساء الخميس بمدرية الدريهمي وماتزال الغارات مستمرة على المدينة لمنع المواطنين من عملية اسعاف النساء والاطفال وانقاذ ما تبقى من نزلاء المستشفى والاطباء والعاملين الذين مازالوا تحت الانقاض حتى اللحظة”.

وأضاف عبد السلام أن التحالف استهف بسلسلة غارات على مديرية التحيتا وسقوط العشرات من المدنيين بين قتيل  وجريح .

وأشار ناطق الحكومة إلى أن الغارات المتعمدة على المنشآت الصحية واستهداف المواطنين مع سبق الاصرار والترصد هي جرائم حرب يرتكبها التحالف حق المواطنين.

كما اتهم ناطق الحكومة الأمم المتحدة بالانحياز إلى جانب مجرمي الحرب ، من خلال الصمت المخزي ازاء مايتعرض له شعب اليمن من ابإدة جماعية وعلى مرأى ومسمع من العالم منذ اربعة اعوام ، دون ان تحرك هذه المنظمة الاممية ساكنا ولم تكلف نفسها عناء ادانة الجرائم الكبرى بحق اليمنيين.

واعتبر ناطق الحكومة في بيان له رصده “الخبر اليمني” على صفحته في “الفيسبوك” أن القتل الجماعي لشعبنا يمثل وصمة عار في جبين الانسانية ، ويمثل إدانة بكل ما تعنيه الكلمة لكل المنظمات والهيئات الاممية التي تتعامل مع العرب والمسلمين بمعيار عنصري وتتعاطى مع دماء اطفالنا ونسائنا ببرودة دم واستهتار يجسد حالة التعالي المستفز تجاه الارواح البريئة التي تزهقها طائرات التحالف وغياب مواقفها الواضحة تجاه هذه الجرائم.

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد داخل المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة وقوات الإحتلال...

مقالات ذات صلة