قوات موالية للتحالف تبيع أسرى إلى السعودية

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

اتهمت صنعاء قيادات هادي الموالية للتحالف بتسليم وبيع عدد من الأسرى من الجيش واللجان الشعبية “قوات صنعاء” إلى النظام السعودي.

وقالت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة لصنعاء أن عدد من قيادات قبيلة مراد – مأرب المواليين للتحالف المتواجدين في جبهات البيضاء وشبوة أقدموا على بيع مجموعة من أسرى الجيش واللجان الشعبية إلى النظام السعودي.

وفي بيان للجنة الوطنية لشؤون الأسرى أدانت هذه الجريمة واعتبرتها جريمة حرب ، مضيفة أن بيع الأسرى للنظام السعودي  جريمة نكراء وتصرفٍ أرعن يشوه القبيلة اليمنية ويسيئ إلى ماضيها وحاضرها وتتنافى مع مبادئها وقيمها وأعرافها التي عُرفت بها حتى في الصراعات والحروب.

وقالت اللجنة في البيان نشرته وكالة الانباء اليمنية سبأ: ” حدثت هذه الجريمة في الوقت الذي كنا فيه على تواصل مع بعض مشائخ قبيلة مراد الشرفاء من أجل التوصل إلى إتفاق لإجراء تبادل للأسرى بيننا وبينهم خاصة وأن لدينا أعداد من الأسرى وفيهم قيادات من أبناء هذه القبيلة”.

وحملت اللجنة هذه القيادات المسؤولية الأخلاقية والقانونية والقبلية إزاء هذا العمل السيئ والمشين، كما حملت النظام السعودي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة جميع الأسرى.

ودعا البيان الشرفاء والأحرار من أبناء قبيلة مراد خاصة إلى إدانة هذا التصرف لإنها تسيئ إليهم ، كما دعا المنظمات الدولية والمحلية إلى التحرك الجاد والفاعل لحماية الأسرى في سجون التحالف والتابعين لها إزاء ما يتعرضون له من تعذيب وتنكيل والعمل على منع مثل هذه الأعمال والتي تعتبر جرائم حرب تتنافى مع جميع القوانين والأعراف الدولية”.

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد في الأقصى

قتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الخميس المسجد الأقصى المبارك في ثالث أيام عيد الفصح اليهودي، تحت حماية من شرطة...

مقالات ذات صلة