روحاني: علاقتنا بقطر علاقة متينة

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء،  أن العلاقة بين قطر وبلاده علاقة متينة وأن الدولتين تمتلكان العزيمة الراسخة في توطيد العلاقات الشاملة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية عن الرئيس روحاني قوله خلال استقباله السفير القطري الجديد لدى طهران محمد حمد سعد الفهيد الهاجري إن العلاقات بين البلدين حميمة وحارة خلال الأعوام الأخيرة.

وأضاف روحاني نأمل تمتين الأواصر المهمة للغاية بين إيران وقطر في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية والسياحية والسياسية والثقافية أثناء مهمتكم الجديدة”.

واعتبر روحاني أن أفكار ووجهات نظر البلدين حيال مختلف الشؤون لاسيما الإقليمية تقاربت أكثر مما مضى وينبغي تعزيز هذا المسار.

ولفت روحاني إلى أن طهران تريد إرساء الأمن والهدوء الكامل في هذه المنطقة الحساسة والخليج الفارسي، مشددا على رفض تدخل البلدان الأخرى في شؤون بلدان الجوار.

من جهته أشار السفير القطري الجديد لدى طهران محمد حمد سعد الفهيد الهاجري، عقب تسليمه أوراق اعتماده، إلى أهمية توطيد العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدا على بذل بلاده المساعي للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين في سياق الحفاظ على مصالح شعبيهما.

أحدث العناوين

مع تلويح قطر بالانسحاب من المفاوضات ..تركيا تكشف كواليس ضغوط لنزع سلاح المقاومة الفلسطينية

كشفت تركيا، الخميس، ضغوط قطرية على المقاومة الفلسطينية. يتزامن  ذلك مع تلويح قطري بالانسحاب من  الوساطة في غزة. خاص –...

مقالات ذات صلة