تعز.. مسلحو الإصلاح يقتحمون مستشفى الثورة ويعتدون على الكادر الطبي

اخترنا لك

تعز- الخبر اليمني:

نظم موظفي وأطباء مستشفى الثورة العام في تعز وقفة احتجاجية تنديدا بالاعتداء على أحد الأطباء والموظفين من قبل عسكريين ومسلحين يتبعون اللواء الخامس حرس رئاسي التابع للتحالف.

وكان قائد في كتائب حسم اللواء الخامس حرس رئاسي عمار الصراري القيادي في حزب الإصلاح ، أقدم ومعه مجموعة مسلحة أمس الثلاثاء بالاعتداء على مدير إدارة التمريض فهمي الحناني , وعلى سكرتيرة رئيس الهيئة , وتهديد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام ونائبه بالتصفية الجسدية بعد أن أشهروا سلاحهم واقتحموا مكتب مدير المستشفى تحت مزاعم أن رئيس المستشفى ونائبه والكادر الطبي موالون للحوثيين.

وكانت مصادر طبية أكدت أمس الثلاثاء اندلاع اشتباكات مسلحة داخل المستشفى بالسلاح الخفيف بين مرافقي قادة فصائل التحالف ،حيث تبادل مرافقي أحد وكلاء المحافظ ويدعى عبدالقوي المخلافي وأحد أفراد اللواء 170  ،وأحدثوا فوضى ورعب في صفوف المرضى والأطباء.

وطالبت بيان الهيئة في وقفتها الاحتجاجية قيادة الشرطة العسكرية حماية الكادر الطبي لأداء واجبه الانساني بدلا من إرهابهم وتهديدهم بالتصفية، متهمين قائد الشرطة العسكرية العميد جمال الشميري بإثارة المشكلة والتحريض ضد كوادر المستشفى ، بعد تضامنه مع مسلحي اللواء حرس رئاسي الذين اعتدوا على كوادر المستشفى.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة