ترامب: نحن بحاجة للسعودية فلدينا معها طلبية بـــ110 مليار دولار

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنّ بلاده بحاجة إلى السعودية في الحرب ضد الإرهاب، وذلك في وقت تلقى فيه السعودية الكثير من النقد على المستوى الدولي بسبب اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي بعيد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول في  الثاني من  اكتوبر الجاري.

وأعلنها ترامب بصراحة  “لا أريد التخلي عن السعودية، وبصراحة لديهم طلبية هائلة، 110 مليار دولار” في إشارة إلى صفقة بيع أسلحة أميركية موعودة للمملكة ، تداولها الاعلام في وقت سابق.

وأشار  ترامب الأربعاء إلى أنه طلب تسجيلات صوتية ومصورة من تركيا بشأن خاشقجي إن وجدت، في حين نقلت وسائل إعلام أميركية عن ترامب قوله “آمل أن لا يكون الملك السعودي وولي عهده على دراية بما جرى لخاشقجي حين حدوثه”، مضيفا  أنه سيعرف ما حدث لخاشقجي “بنهاية الأسبوع على الأرجح”.

وردا على سؤال خلال مقابلة مع “فوكس بيزنس” حول ما يعتزم القيام به تجاه الرياض في حال ثبتت مسؤوليتها، قال ترامب “آمل أن نكون في الطرف الآخر من المعادلة”.

وأضاف “نحن بحاجة إلى السعودية في حربنا على الإرهاب، وفي كلّ ما يحدث في إيران وأماكن أخرى”.

وتقود السعودية الحرب على اليمن منذ أكثر من 3 سنوات بدعم أمريكي وبريطاني وفرنسي ، وقتلت وجرحت عشرات الآلاف من المدنيين اليمنيين معظمهم من النساء والأطفال ، وتفرض حصارا خانقا على الشعب اليمني وسط فشلها في تحقيق أهدافها العسكرية وتشويه سمعتها أمام العالم بارتكابها جرائم حرب وضعف قوتها العسكرية.

أحدث العناوين

سخط واسع في عدن بعد إيقاف شركة YOU

اشتكى مواطنون من أبناء مدينة من انقطاع الاتصالات بعد إقدام المجلس الانتقالي على مهاجمة أبراج شركة يو وتعطيل الشبكة. عدن-الخبر...

مقالات ذات صلة