تعرف على الدول والشركات التي أعلنت مقاطعتها مؤتمر دافوس بالرياض

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

صعدت الدول الاوروبية والغربية من ضرابتها الاقتصادية والاستثمارية ضد السعودية بسبب اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده باسطنبول.

وأعلنت عدد من الدول الأروبية مقاطعتها لمؤتمر الرياض الاستثماري  الذي كان من المحتمل عقده نهاية الشهر الجاري في الرياض.

“الخبر اليمني” رصد الدول والشركات التي ستقاطع مؤتمر الاستثمار في الرياض والذي ستعقده السعودية في  23 و25 تشرين الأول الجاري  مبادرة “مستقبل الاستثمار” تحت اسم “دافوس الصحراء”، نسبة إلى مدينة دافوس السويسرية التي يعقد فيها منتدى الاقتصاد العالمي منذ عام 1971، من أجل تطوير الاقتصاد في العالم.

أمريكا في مقدمة المقاطعين حيث أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أنه لن يشارك في مؤتمر استثماري مزمع عقده في السعودية الأسبوع المقبل وذلك بالتشاور مع ترامب ووزير خارجية واشنطن بومبيو.

أما بريطانيا فقد قرر وزير التجارة الدولية البريطاني ليام فوكس عدم حضور بلاده قمة مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، كون الوقت ليس مناسباً للحضور.

وزير المالية الفرنسي برونو لومير هو الأخر أعلن إلغاء خطط المشاركة في مؤتمر الرياض حول مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية.

كما أعلنت هولدنا عبر وزير المالية الهولندي فوبكه هوكسترا إلغاء خطته للحضور .

وأعلنت الحكومة الهولندية إلغاء بعثة تجارية للسعودية كانت مقررة الشهر المقبل.

وكان صندوق النقد الدولي السباق إلى مقاطعة مؤتمر دافوس الصحراء في الرياض حيث أكدت كريستين لاجارد مديرة الصندوق إرجاء زيارة كانت مقررة للشرق الأوسط وكانت تشمل الرياض لحضور مؤتمر استثماري.

 

كما أكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في برلين أنه سيرجئ قراراً بشأن المضي في زيارة مزمعة للسعودية حتى تقدم الرياض إجابات أكثر وضوحا عن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

كبرى شركات العالم أيضا أعلنت مقاطعتها لمؤتمر دافوس الصحراء في الرياض ، حيث أعلن مديرون تنفيذيون لكل من شركات غوغل وفورد للسيارات وجي بي مورغان تشيس، ومجموعة فيرجن، وشركة بلاكستون، وشركة بلاك روك، وأوبر، وشركة إي أل روتشيلد، الانسحاب من قمة مبادرة مستقبل الاستثمار.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة