صنعاء تكثف من عملياتها المشتركة ضد قوات التحالف في الساحل الغربي

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

واصلت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في عمليات المشتركة  استهدفات تجمعات القيادات الإماراتية وقيادات هادي في الساحل الغربي ، حيث نفذت القوة الصاروخية  وسلاح الجو المسير اليوم السبت، مبنى قيادة القوات الإماراتية في الساحل الغربي.

وبحسب الاعلام الحربي التابع لوزارة الدفاع بحكومة صنعاء أن العملية المشتركة للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير تمت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة لتواجد القيادات الإماراتية والموالين لها في الساحل الغربي ،وبناء على ذلك حققت الضربة المشتركة أهدافها بدقة.

وكان سلاح الجو المسير وقوة الإسناد المدفعي لقوات صنعاء نفذا، الثلاثاء الــ16 من  أكتوبر الحالي، عمليتين مشتركتين استهدفت تجمعا للقيادات الإماراتية وقيادات هادي في الدريهمي بالساحل الغربي.

وفي الــ 11 من أكتوبر الخميس الماضي نفذ سلاح الجو المسيرة وقوة الإسناد المدفعي عملية مشتركة استهدفت عدة مواقع لقوات هادي  في فرضة نهم، موقعا خسائر مباشرة في صفوفهم، فيما استهدف سلاح الجو المسير لصنعاء الأربعاء الماضي 10 أكتوبر، هجومًا جوياً على معسكر عنبرة بـ الساحل الغربي بطائرة قاصف1، وأكدت صنعاء حينها أن الضربة خلفت خسائر كبيرة في صفوف التحالف.

وتدور معارك شرسة بين قوات صنعاء والقوات الإماراتية و السعودية وقوات هادي في محاولة منها في السيطرة على ميناء الحديدة وتكبدت خسائر كبيرة وتدمير مئات المدرعات والأليات وخسرت المئات من عناصرها في ظل ثبات قوات صنعاء على الأرض رغم فارق القوات العسكرية والإمكانيات التي يمتلكها التحالف.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة