السعودية تستغل إعصار “لبان” لتعزيز تواجدها في المهرة

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

قالت مصادر محلية، السبت أن السعودية تعزز من تواجدها العسكري في محافظة المهرة  تحت ذريعة تقديم المساعدات الانسانية لأبناء المهرة جراء إعصار ليان.

وأوضحت المصادر أن السعودية ارسلت أول أمس الخميس طائرتين محملة بالمساعدات إلى مطار الغيظة وعززتها بطائرتين أخرى محملة بجنود لقوات التدخل السريع وعتادهم تحت غطاء المساعدات.

وذكر موقع “المهرة بوست” بحسب مصادرها أن عدد المروحيات التابعة للسعودية في مطار الغيظة ارتفعت إلى عدد 8 مروحيات بعد أن كانت ثلاث قبل الاعصارار.

وتسعى السعودية إلى مد أنبوب النفط  من محافظة المهرة إلى أراضيها ، فيما يواجه هذا المشروع بالرفض من قبل قبائل المهرة واصفين ذلك بالاحتلال.

وكان الشيخ علي الحريزي في حوار مع قناة الجزيرة قبل أمس الأول أكد أن أبناء المهرة سيواجهون أي مشروع للإحتلال السعودي الإماراتي بسحب وصفه، مشيرا إلى أنهم سيواجهون أية قوة عسكرية قد تلجأ إليها السعودية لفرض مشاريعها الاستعمارية.

وتسبب إعصار ليان إلى وفاة 11 شخصا فيما لا يزال 100 أخرين مفقودين ، وتضرر مئات المنازل للدمار الكامل وانجرفت الأراضي الزراعية ، وتدمرت الطرقات وخدمات الاتصالات والكهرباء، فيما نزحت آلاف الأسر بحسب تقارير رسمية.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة