الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

سيناتور أمريكي بارز يوجه اتهام مباشر لولي العهد السعودي ويهدد بعقاب جماعي

خاص-الخبر اليمني:

قال السيناتور الأمريكي الجمهوري البارز بوب كوركر إن التقارير الاستخباراتية تكشف أن محمد بن سلمان  يقف خلف قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وصرح السيناتور الجمهوري الذي يشغل حاليا منصب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس بالقول: لا نصدق الرواية #السعودية حول #خاشقجي ولا أعتقد أن أحدا يثق بها

وأكد كوركر على وجوب العقاب الجماعي للمسؤولين عن الجريمة، مشيرا إلى أن بن سلمان ارتكب جملة من الأخطاء منذ توليه ولاية العهد بينها حصار #قطر واعتقال #الحريري وتجاوز الحد بمقتل خاشقجي.

وكان ترامب قد تراجع عن تأييده للرواية السعودية بشأن مقتل خاشقجي وقال في تصريح لصحيفة واشنطن بوست إنه غير راض عن هذه الرواية.

وقال ترامب “لن اكون راضيا حتى نجد إجابة”، وأضاف إن فرض عقوبات أمر محتمل، ولكن إيقاف صفقة بيع الأسلحة للسعودية “سيضرنا أكثر ما سيضرهم”.

ويصطف أعضاء الكونجرس الأمريكي جمهوريين وديمقراطيين في رفض الرواية السعودية بشأن مقتل خاشقجي. وفي آخر التصريحات قال السيناتور راند بول إنه لا يمكن إرسال 15 شخصا لقتل معارض دون موافقة ولي العهد السعودي فيما دعا السناتور الديمقراطي ديربن إلىطرد السفير السعودي من واشنطن حتى اكتمال تحقيق تجريه جهة ثالثة

قد يعجبك ايضا