مدير أمن المهرة السابق: لن نقبل بالسعودية مندوب سامٍ تتحكم بسيادتنا

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

حذر مدير الأمن السابق لمحافظة المهرة اللواء قحطان أحمد المجيبي حكومة الشرعية من التفريط في أي شبر من أراضي المهرة والموافقة على أي اتفاقية تمس بالسيادة الوطنية أو تمنح فيه امتيازا لأحد، أو مد أنابيب نفطية”.

وفي حوار مع موقع “المهرة بوست” أكد المجيبي رفض أبناء المهرة لأي ممارسات تمس بالسيادة على أرض المحافظة سواء بمد أنبوب نفطي، أو غيرها من التصرفات، مشيرا إلى أن المحافظة آمنة ولا حاجة للتواجد السعودي فيها.

ولفت المجيبي في سياق حديثه إلى أنه لا يمكن لأحد إيهامنا في إشارة إلى التحالف أنه سيعمل من أجل مصالحنا ، مشيرا أن أهداف التحالف انكشفت وأصبحت واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار”.

واتهم اللواء المجيبي التحالف بقيادة السعودية بتخليها عن أبناء المهرة في محنتهم أثناء إعصار ليان التي تعرضت لها المهرة ، مشيرا إلى أن التحالف فقد المروءة والشهامة العربية وامتنع من انقاذ الناس.

ووجه المجيبي رسالة إلى مشائخ المهرة المتواجدين في السعودية  الانحياز إلى حراك اخوانهم في منطقة المهرة، والامتناع عن تسويق السيطرة السعودية على محافظتهم، محذرا من الأثار السلبية لهذه السيطرة على المدى البعيد ومن الصعب أن تزال”.

وقال اللواء المجيبي “لا يمكن أن نقبل بتعين المملكة العربية السعودية لمندوب سامٍ يتحكم بنا وبإرادتنا”، كاشفا بقوله :” “الممارسات السعودية في المهرة التي لم تعد خافية على أحد، والتي تهدف إلى السيطرة الشاملة على الأرض اليمنية جوا وبرا وبحرا.

ولفت المجيبي إلى أن السعودية تعامل سكان المحافظة بالعنجهية النجدية المعهودة، وتحقيرهم واعتبارهم بشرا من الدرجة الثانية ينبغي خضوعهم لسلطة الأمر الواقع”.

كما اتهم المجيبي السعودية بالمتطرفة ، حيث قال أن السعودية  استقدمت متطرفين الى المحافظة الخالية منهم تماما، ومساعي قواتها لنشر الفساد الأخلاقي والمخدرات في المحافظة وهذا مرفوض ولن يسمح به.

وبحسب المجيبي :”فإن السعودية تحاول شراء الذمم وتمنح السعودية لأبناء المهرة من أجل مواجهة أبناء المهرة الرافضين للتواجد السعودي.

وأشار المجيبي إلى أن “الوعود السعودية بالتنمية في محافظة المهرة، بهدف تحقيق مشاريعها الخاصة وعلى وجه الخصوص مد انابيب لتصدير البترول من منطقة بحر العرب، وهذا عمل سيادي لا يتم الا بالاتفاق مع المؤسسات الاتحادية التي تمثل السيادة الوطنية”.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة