كرمان تدعو إلى عقاب قادة التحالف

اخترنا لك

متابعة خاصة -الخبر اليمني:

قالت الصحفية اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إن مقتل الصحفي جمال خاشقجي يجب أن يحث على المزيد من التقيق في التدخل العسكري السعودي الإماراتي في اليمن.

وأشارت كرمان في لقاء مع صحيفة الجارديان البريطانية نشر اليوم إن دم خاشقجي يجب ألا يمر دون عقاب منوهة إلى أن جريمة اغتياله في القنصيلة السعودية في اسطنبول يمكن أن يفتح نافذة كبيرة للتغيير إذا استمر الضغط ضد أي تسوية للصفقات التي تحمي ولي العهد السعودي  محمد بن سلمان.

وأضافت أعتقد أنه إذا لم يفلت المجرمون الذين يقفون وراء هذه الجريمة من العدالة ، فإن ذلك سيؤدي إلى تغيير كبير »

وصرحت أن إرهاب  الدولة السعودية ضد خاشقجي هو نفس الإرهاب الذي تمارسه المملكة في اليمن، منوهة إلى أن الرياض تخشي أن تصبح اليمن ديمقراطية كما أنها تتعطش لثرواتها.

غير أنهم يريدون جعلها دولة فاشلة: قالت كرمان.

وطالبت كرمان ، الولايات المتحدة وبريطانيا بالتوقف الفوري عن بيع الأسلحة للسعودية كما قالت إن اغتيال الصحفي خاشقجي  ينبغي أن يؤدي إلى مزيد من اهتمام وسائل الإعلام الدولية بشأن ما يحدث في اليمن. ووصفت البلد بأنها “أرض منسية ، حيث لم يكن هناك تركيز كاف على الإبادة الجماعية التي تحدث”.

قد يهمك أيضا: التحالف يوجه تهم خطيرة لـ كرمان ويكشف عن مساعي لسحب جائزة نوبل

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة