رئيس وزراء قطر السابق: مجلس التعاون الخليجي انتهى

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

غرد رئيس وزراء قطر السابق الشيخ حمد بن جاسم أن مجلس التعاون الخليجي، انتهى كمؤسسة، وأنه لا يجتمع إلا إذا طلب الغرب لمصلحته وليس لمصلحة دول المنطقة.

وقال بن جاسم على حسابه في تويتر رصده “الخبر اليمني”، مساء أمس الأربعاء: “أستغرب وأتأمل الوضع الذي وصل إليه مجلس التعاون الخليجي كمؤسسة، والتي انتهى دورها إلا إذا طلب الغرب اجتماعا لمصالحة سواء عسكرية أو سياسية أو اقتصادية”.

وأضاف “تجد الكورال يلتئم لا لمصلحة المجلس ولكن حتى نظهر بالمظهر اللائق ونقوم بالخدمات التي يجب أن نقوم بها للأصدقاء” حد تعبيره.

وتابع “ولكن لا يجتمع المجلس لمناقشة الوضع الحالي السياسي والاقتصادي والعسكري لمصلحة أبناء المجلس بدعوى المقاطعة”، متسائلا “ألا يجب أن يجتمع المجلس لمصالح المنطقة مثلما يجتمع لمصالح الأصدقاء؟ شيء محزن”

وانتقد بن جاسم تعاطي السعودية مع الشأن الخارجي والداخلي ،بقوله:”أتمنى، كما تمنيت سابقا، أن يعيد الأشقاء في المملكة النظر في كيفيه تعاطيهم مع الشأن الخارجي والداخلي بأسلوب تسوده الحكمة والمسؤولية.

وتابع  حمد بن جاسم :” فدول الخليج تحتاج للمملكة وأتمنى أن لا يمس المملكة سوء لأن استقرار المملكة استقرار للمنطقة علماً انهم يتمنون عكس ذلك لبلدي”.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة