الإمارات تشكل حزام أمني جنوب الحديدة والمحافظ يتمرد على هادي

اخترنا لك

خاص-الخبر اليمني:

اطلع الخبر اليمني على تقرير استخباراتي أرسله جهاز الاستخبارات التابع للشرعية في المديريات الجنوبية لمحافظة الحديدة ويتضمن اتهاما لمحافظ المحافظة الدكتور حسن طاهر بالارتباط بعمار محمد عبدالله صالح وشقيقه طارق وبناء قوات أمنية وعسكرية خارج إطار وسيطرة الشرعية.
وكشف التقرير الذي أكده مصدر أمني في المحافظة وجاء تعقيبا لمذكرة بعثها مدير أمن المحافظة المعين من قبل هادي العميد منير أحمد يحيى سليمان أن المحافظ رفض اللقاء بسليمان لتمكينه من عمله وقام بإرسال أوامر إلى نائب مدير الشرطة بالتعامل مع شخص آخر يدعى منصور اليتيم، وهو شخص على ارتباط بطارق صالح أيضا.
وفيما تؤكد عناصر موالية لهادي أن طارق صالح يقوم بتجنيد قوات خارج إطار الشرعية في معسكر بير أحمد بمحافظة عدن وآخرين في جزيرة عصب الارتيرية، كشف التقرير الاستخباراتي عن قيام طارق صالح أيضا بالتجنيد في الجانب الأمني وإرسال مجموعات من المتدربين إلى الإمارات لتلقي دورات عالية في التحري وجمع المعلومات، كما قام
بتدريب سرية مشاة على مهارات القنص.
واعتبر التقرير أن تحركات طارق صالح ومحافظ المحافظة الدكتور حسن طاهر تأتي في سياق الإعداد لحزام تابع للإمارات في المديريات الجنوبية لمحافظة الحديدة على غرار الحزام الأمني في عدن.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة