تعز..حزب الاصلاح يتظاهر في التربة ضد أبو العباس

اخترنا لك

تعز- الخبر اليمني:

خرجت مسيرة احتجاجية في مدينة التربة والمسراخ والمعافر نظمها حزب الإصلاح الموالي للسعودية وذلك رفضا لعمليات تجنيد تقوم بها الإمارات في تعز.

وبحسب بيان المسيرة فإن حزب الإصلاح الذي يسيطر على مؤسسات الدولة في مدينة تعز بعد إخراج عناصر كتائب أبو العباس المدعومة للإمارات، خرج بمسيرة ضد قيام قيادات عسكرية تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح مدعومة من الإمارات بتجنيد عدد كبير من العناصر خارج إطار حكومة الشرعية.

وفي المقابل يتهم سكان مديرية الشمايتين الإمارات والسعودية تفجير الوضع ونقل الحرب إلى المنطقة ، محذرين من كارثة إنسانية في حال نقلت فصائل التحالف صراعها إلى المنطقة.

وكانت مصادر محلية أكدت أن تحضيرات عسكرية كبيرة للحرب على حزب الإصلاح تقودها الإمارات، مشيرة إلى  عادل العزي القيادي في كتائب أبو العباس المدعومة من الإمنارات تسلمت 170طقم عسكري وسيارات إسعاف إضافة إلى سيارات مصفحة، كما تسلموا 15 شاحنة نقل كبيرة محملة بذخائر متنوعة ، دخلت إلى مدينة التربة خلال سبتمبر الماضي.

وأضافت المصادر أن القيادات المدعومة من الإمارات التي تقف وراء عملية التجنيد العسكري خارج إطار الشرعية، حصلت على تجهيزات عسكرية دروع ،وخوذ رأس، وجعب ومعدات اتصالات لاسلكية، وشبكة اتصالات مرتبطة بالأقمار الصناعية، كما تم تجهيز مستشفى ميداني سري مجهز لمعالجة الجرحى في الريف خوفا من نقلهم.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة