الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

“بالأرقام” خسائر التحالف في أسبوع بجبهات الداخل والحدود

متابعات- الخبر اليمني:

استعرض ناطق قوات صنعاء العميد يحي سريع في مؤتمر صحفي اليوم في العاصمة صنعاء تفاصيل الخسائر التي تكبدتها قوات التحالف في جبهات الداخل والحدود خلال الاسبوع الماضي .

وفي المؤتمر الصحفي أكد الناطق باسم قوات صنعاء العميد يحي سريع أن عدد العمليات التي نفذتها قوات صنعاء الاسبوع الماضي بلغت 30عملية هجومية أدت الى وقوع خسائر كبيرة في صفوف التحالف وتدمير عدد كبير من مدرعاته وآلياته.

الدفاع الجوي والقوة الصاروخية والطيران المسير 

وفي ما يتعلق بعلميات الدفاع الجوي لصنعاء قال سريع : ” الدفاع الجوي تمكن من اسقاط 3طائرات استطلاعية.

أما القوة الصاروخية والطيران المسير لصنعاء أوضح العميد سريع أن :”الصاروخية والطيران المسير كان لهما حضور فعال ونوعي من خلال اطلاق الصواريخ وكذلك العمليات المشتركة بين الطيران المسير والمدفعية والصاروخية على تجمعات ومقرات العدو العسكرية في مختلف المحاور ومسرح العمليات القتالية”.

القناصة

وفي سياق عمليات وحدة القناصة لصنعاء والمواجهات مع الجيش السعودي في جبهات الحدود ،  أشار  العميد سريع إلى أن 5جنود سعوديين لقوا مصارعهم في عمليات قنص على مواقعهم في عسير ، مضيفا أن عمليات القنص جاءت بعد تنفيذ عملية هجومية على أحد المواقع التابعة للجيش السعودي الذي تكبد خسائر بشرية في تلك العملية.

وأكد الناطق باسم قوات صنعاء أن إجمالي خسائر الجيش السعودي في جبهات الحدود خلال أسبوع جراء عمليات القنص مصرع 13جندياً سعودياً.

العمليات الهجومية

وبشأن العمليات الهجومية التي نفذتها قوات صنعاء بين ” العميد يحي سريع” أن قواته نفذت عملية هجومية في جيزان تمت خلالها السيطرة على عدد من القرى والمواقع السعودية وقد أدت الى مصرع واصابة العشرات من الجنود السعوديين في الوقت الذي نفذت فيه القوة الصاروخية عملية استهداف لتجمعات الجيش السعودي القوات التي استأجرتها  في الخوبة ودمرت كذلك جرافة عسكرية شرق جبل الدود”.

ولفت العميد سريع إلى أن من ضمن عمليات جيزان تمكن الدفاع الجوي من إسقاط  طائرة تجسسية للجيش السعودي في وادي جاره .

وفي جبهة نجران شهدت هي الأخرى عمليات عسكرية هجومية أدت الى تدمير ثلاث آليات تابعة للجيش السعودي ، بحسب المتحدث بقوات صنعاء.

ولفت سريع إلى أن اعترافات النظام السعودي بين الحين والآخر بمصرع عدد من جنوده في المواجهات الحدودية أنها أقل بكثير من العدد الحقيقي للقتلى والجرحى من جنودها وكذلك الخسائر المادية الأخرى”.

وفي سياق الجبهات الداخلية أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحي سريع خلال المؤتمر الصحفي اليوم رصده “الخبر اليمني” أن قوات التحالف فشلت في استعادة وضعها القتالي جنوب كيلو16 في الحديدة وذلك من خلال الدفع بتعزيزات جديدة والاسناد البحري والجوي والتسويق الإعلامي لانتصارات وهمية ”

وأشار “سريع” إلى أن أخر العمليات العسكرية في الساحل الغربي تم  تدمير 3آليات تابعة للتحالف في مديرية التحيتا.

وتابع الناطق “سريع” أن العملية الهجومية ضد التحالف في مديرية التحتيا أدت الى تدمير الية ومصرع من كان على متنها وأخرى تم استهدافها بصاروخ موجه ما الى تدميرها بالكامل”

وفي مدينة حيس أوضح “العميد سريع” أن قوات صنعاء نفذت عملية هجومية دمرت خلالها عدد من الآليات والمدرعات، فيما باغت مقاتلو صنعاء مواقع لقوات التحالف في منطقة الجاح وخلفت خسائر مباشرة في صفوف التحالف.

معلومات استخباراتية

وكشف الناطق باسم قوات صنعاء العيد يحي سريع من أن المعلومات الاستخباراتية لصنعاء تؤكد أن الكثير من مقاتلي التحالف الفارين من هول المعارك قتلوا على يد قناصة تابعة للتحالف نصبت في الخطوط الخلفية للقيام بهذه المهمة خاصة بعد ازدياد اعداد الفارين من أرض المعركة”.

كما كشف “سريع” عن تفاقم الصراع والخلاف بين القيادات العسكرية للتحالف في الساحل الغربي أدى الى مصرع واصابة العشرات منها ما حدث يوم أمس في منطقة المخا من خلال تفجير مبنى تابع لقوات طارق صالح ما أدى إلى مصرع 70 عنصرا من قوات طارق صالح بتفجير عبوة ناسفة.

وخلال الموجز الصحفي الذي استعرضه ناطق قوات صنعاء ، جدد دعوته أتباع التحالف الذين وصفهم بــ”المغرر” بهم الى مراجعة مواقفهم والعودة الى الصف الوطني سيما بعد ان اتضحت مخططات التحالف وانكشفت اطماعه الاحتلالية.

ونوه ناطق صنعاء إلى أنه سيكون هناك احصائيات عن خسائر التحالف سيتم توزيعها على وسائل الإعلام  بشكل دوري.

قد يعجبك ايضا