سيناتور أمريكي: السعودية متورطة في حرب اليمن وراعية الإرهاب

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

وصف السيناتورالأمريكي الجمهوري راند بول السعودية، بـ”الراعية للإرهاب”، كما اتهمها بارتكاب جرائم حرب في اليمن،وسط انتقادات دولية متعلقة بسياستها الخارجية التي وصفت بالسيئة.

وحث السيناتور البارز، في كلمة أمام حشد من أنصاره بولاية مونتانا، اليوم الأحد، على أنه لم يعد بإمكان الولايات المتحدة غض الطرف عن سلوك السعودية.

وقال راند بول أنّ “​الإرهاب​ موجود في العالم؛ لأنّ السعوديين يموّلونه”، متهماً إياهم بأنهم “متورّطون في حرب اليمن، حيث يموت عشرات الآلاف من المدنيين”.

وفي يخص التطبيق العملي للسعودية ودعمها للإرهاب ، أكد بول أيضاً بأنّ “15 من الخاطفين التسعة عشر، الذين يقفون وراء هجمات الحادي عشر من سبتمبر هم من السعوديين”، مبيّناً أنّ “السعودية قامت بالكثير من الأشياء السيئة، وقد أنفقت 100 مليار دولار على الإسلام المتطرف”.

وبحسب موقع “الخليج أون لاين” فإن السيناتور راند بول، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، ينتقد باستمرارٍ سلوك السعودية في الشرق الأوسط، خصوصاً بسبب حربها في اليمن، حيث اتهمها في أكثر من مناسبة، بأنها “سبب اشتعال المنطقة بالأزمات والحروب”.

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة